اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طبيب بريطاني يكشف: هذا ما يحدث للجسم بعد الإقلاع عن التدخين

 
أجرى طبيب من دائرة الرعاية الصحية البريطانية حواراً مع صحيفة بريطانية، أوضح فيه آثار الإقلاع عن التدخين على المدى الطويل.
 
وقال الطبيب ماكس بيمبرتون: "بعد مرور 20 دقيقة على التوقف عن التدخين، سيبدأ ضغط الدم ومعدل ضربات القلب في الانخفاض نحو المستويات الطبيعية".
 
وأضاف: "بعد ساعتين: تبدأ الدورة الدموية الطرفية، وهي الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي الجلد والذراعين والساقين، في التحسن، ويبدأ المزيد من الأكسجين في الوصول إلى أصابع اليدين والقدمين".
 
ومن ثم: "بعد 12 ساعة: يبدأ الدم في التخلص من أول أكسيد الكربون شديد السمية، والذي يرتبط بقوة بخلايا الدم الحمراء ويقلل من كمية الأكسجين التي يمكنها حملها"، وفق موقع (سكاي نيوز عربية).
 
وتابع: "بعد 24 ساعة: خطر الإصابة بنوبة قلبية يبدأ بالتراجع، وبعد 48 ساعة: يقتل التدخين الخلايا المسؤولة عن الشم والتذوق، ولكن بعد يومين، تبدأ في النمو مرة أخرى، مما يعني أنك ستستمتع بطعامك أكثر".
 
ولاحقاً: "بعد أربعة أيام: قد يبدأ بعض الأشخاص بالسعال بسبب تنظيف الرئتين من تلقاء نفسها، ومن خمسة إلى ثمانية أيام: يستمر الجسم في إصلاح نفسه، وفي المتوسط، يعاني الأشخاص من ثلاث نوبات انسحاب يومياً، وتدوم كل منها ثلاث دقائق كحد أقصى، ولكنها علامة على عودة الجسم إلى طبيعته".
 
وأخيراً: "بعد 10 أيام: يبلغ الشخص العادي عن آلام انسحاب مرتين فقط في اليوم، وتعود الدورة الدموية للأسنان واللثة إلى وضعها الطبيعي".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook