اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نصف مليون كتاب في مكتبة "بيت اريئلة" بجميع اللغات إلا العربية

 
بعث عضو المجلس  البلدي في بلدية يافا تل ابيب السيد احمد مشهراوي اليوم الخميس، برسالة عاجلة الى رئيس البلدية السيد رون خولدئي يشتكي بها من عدم وجود اي كتاب باللغة العربية في المكتبة الجماهيرية الرئيسية " بيت اريئلة" في مدينة تل ابيب يافا.
 
وفي فحص اجراه عضو المجلس مشهراوي وبعد العديد من الشكاوي التي وصلته من مواطنين ورجال ابحاث من يافا وخارجها تبين  بأن في المكتبة  الجماهيرية الرئيسية "بيت اريئله " والتابعة لبلدية تل ابيب يافا والتي ميزانيتها الكامله مُمولة من قبل البلدية لا يوجد بها اي كتاب باللغة العربية، بينما يوجد في المكتبة اكثر من نصف مليون كتاب بجميع اللغات من بينها: العبرية، الانجليزية، والفرنسية، الاسبانية، الروسية و الايديش، إلا اللغة العربية.
 
وطالب مشهراوي في رسالته رئيس البلدية استيضاحات لعدم وجود كُتب باللغة العربية في المكتبة موضحاً بان مدينة تل ابيب يافا هي مدينة مختلطة، وعدم وجود كُتب باللغة العربية في المكتبة الرئيسية هو وضع غير طبيعي، قائلا: ان اللغة العربية هي لغة أساسية لها تاريخها وحضارتها وطالبه بتصليح الوضع بشكل فوري لان هذا وضع غير مقبول،  كما طالبه بميزانيات خاصة لتصليح هذا الوضع.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
..... لا تشتكو فلنباشر نحن بنشر كتبنا وثقافتنا .... طبيعي جدا لا تقولوا غير طبيعي لانو جنس اليهود بستنو اللحظه اللي ينفو فيها العرب من اي مكان هم متواجدين فيه ... فلا تستنو الخير او (العمل لمليح) من هالشعب ... وبدهاش كنرة حكي لانو بس الجاهل الي ما بيعرف مين اليهود
,,,, - 01/03/2013
رد

تعليقات Facebook