اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: حماس تسلّم ردّها على مقترح الهدنة الجديد في مصر

 
أكد مسؤول كبير في حماس، اليوم الأحد، أن الحركة ستقدم الإثنين في القاهرة ردها على المقترح الإسرائيلي المتعلق بإعلان وقف إطلاق النار في غزة.
 
وقال المسؤول لوكالات عديدة بينها "فرانس برس"، إن "وفدا قياديا من حماس برئاسة خليل الحية يصل مصر غدا، ويلتقي مع مدير ومسؤولين في المخابرات المصرية العامة لمناقشة، وتسليم رد الحركة" على المقترح الإسرائيلي.
 
وأفاد مسؤول رفيع في حماس "فرانس برس"، الأحد، بأن "لا قضايا كبيرة" في ملاحظات الحركة بشأن الاقتراح الأخير المقدم من إسرائيل ومصر حول اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
 
وقال المسؤول في حماس، إن "الأجواء إيجابية ما لم تكن هناك عراقيل إسرائيلية جديدة، إذ لا قضايا كبيرة في الملاحظات والاستفسارات التي تقدمها حماس بشأن ما تضمنه الرد".
 
وذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن المقترح الإسرائيلي الأخير، يتضمن استعدادا لمناقشة "استعادة هدوء مستدام" في غزة، بعد إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة.
 
وبحسب الموقع نفسه، هذه هي المرة الأولى منذ الحرب المستمرة منذ ما يقرب من سبعة أشهر التي يشير فيها قادة إسرائيليون إلى أنهم منفتحون على مناقشة إنهاء الحرب.
 
من جهة أخرى، قال المسؤول نفسه في حماس إن الوفد سيناقش "اقتراحا مصريا جديدا لوقف النار وتبادل الأسرى".
 
وأوضح مصدر آخر في حماس قريب من المفاوضات أن الحركة "منفتحة على مناقشة الاقتراح الجديد بإيجابية، وتحرص على التوصل إلى اتفاق يضمن وقفا دائما لإطلاق النار، وعودة حرة للنازحين وصفقة مقبولة للتبادل (الأسرى) وضمان إنهاء الحصار (غزة) وإعادة الإعمار".
 
وقال المصدر القريب من المفاوضات، إن المقترح المصري حقق "بعض التقدم".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook