اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحلقة الثالثة من برنامج "إليكم أيها الشباب" مع الشيخ محمد عايش

 

 
يبث موقع يافا 48 الحلقة الثالثة من برنامج "إليكم أيها الشباب" والذي يُقدمه الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر ورئيس لجنة نشر الدعوة في الحركة الاسلامية بمدينة يافا، حيث يوجه الشيخ خلال البرنامج عدة نصائح إلى الشباب يعظهم ويرشدهم فيها لما فيه مصلحة لهم.
 
ويتحدث الشيخ محمد خلال الحلقة الثالثة التي جاءت بعنوان "الفيسبوك" قائلا "الفيسبوك أصبح له الأثر ليس فقط على الشباب ولكن على كل فئات المجتمع، فلا أن يكون هناك ضوابط وآداب حتى نحرص أن يكون هذا التواصل يهدف إلى الوصول إلى الخير، وما نراه ونشاهده في هذه الأيام أن الفيسبوك أصبح سبباً لكثير من المشاكل بين الشباب والفتيات بل تسبب بكثير من حالات الطلاق بين الزوجين".
 
وأضاف الشيخ محمد "الله سبحانه وتعالى يقول "يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان"، والفيسبوك ملئ بخطوات الشيطان، ومنها المحادثة بغير ضوابط، فتتفاجئ بأن معظم كلام الشباب في الفيسبوك مسبات وكلام بذئ وطبعاً هذا لا يليق بالإنسان المسلم، أيضاً على الحرص على عدم تضييع الأوقات فنجد بعض الشبان يجلسون على الفيسبوك بالساعات، وأحيانا يسهر الشبان حتى ساعات الفجر على الفيسبوك، وأيضاً الفتيات".
 
ووجه الشيخ محمد عايش رسالة إلى الفتيات "مصيبتنا اليوم باننا نجد جميع الفتيات على الفيسبوك، والأدهى من ذلك أنها تقوم بنشر صورها سواء كانت محتشمة أم غير ذلك على صفحات هذا الموقع، فيجب علينا الانتباه على أنفسنا وأسرنا".
 
هذا وسيتضمن البرنامج 10 حلقات ستناول خلالها الشيخ عدة مواضيع منها (أهمية الصلاة - خطورة شرب الخمر - الزنا - الخطة - الفيسبوك - برّ الوالدين - آداب الحوار والحديث - أصدقاء السوء - خطورة الربا - آداب ركوب السيارة).
 
يشار إلى أن البرنامج من تصوير وإعداد "محمود عبيد" وسيقوم الموقع ببثت حلقة واحدة اسبوعياً سيتناول خلالها الشيخ محمد عايش محور من المحاور المذكورة. 
 
الحلقة الثانية
 
الحلقة الأولى
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
رسالة إلى الشباب بارك الله فيك شيخنا ، وإلي بنت يافا أقول كل احترامي إلك الله يعفو عنك ويسعدنا في دنياك وآخرتك :)
روحية - 01/03/2013
رد
2
بارك الله فيك يا شيخ محمد...وفعلا هذا الحديث لا بد من التحدث عنة لانة البنات صارو يضيعو اكتر من الشباب بارك الله فيك انا عنجد عنجد بحايك على اختيارك للموضوع لاني كان عندي فيسبوك باسمي وكان علية صوري لما كنت ما اصلي وكنت هئعد علية بلساعات وعند صلاة الفجر كنت انام وكان يصير معي انة حد كان يغلط علي وكنت ارجع بدون ما افكر وبعرفش من وين كان يطلع مني الكلام البزيء لدرجة اني صرت احس حالي شب اية والله والله حتى شب بستحي يحكي زي بس الحمد الله رب العالمين ربي هداني على الصراط المستقيم وبلشت اصلي واقراء القران واستغفر الله وسكرت الفيسبوك وصرت املي وقتي بلصلاة والقران وانسيت انة كان في عندي فيسبوك يوم من الايام وندعي لله عز وجل ان يهدي امة سيدنا محمد صلى الله علية وسلم وبارك الله فيك يا شيخ تحياتي...
بنت يافا - 28/02/2013
رد

تعليقات Facebook