اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الجيش الإسرائيلي يحظر الفعاليات التربوية وتقييدات أخرى في جميع أنحاء البلاد

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، السبت، عن حظر الفعاليات التعليمية والتربوية في جميع أنحاء البلاد في تعليمات جديدة يصدرها لـ"الجبهة الداخلية" في ظل الاستعدادات لهجوم إيراني متوقع، ردا على مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني، من بينهم قائد "فيلق القدس" في سورية ولبنان، محمد رضا زاهدي، في هجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.
 
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إنه "خلال نهاية الأسبوع أجرينا في الجيش جلسات لتقييم الوضع والمصادقة على الخطط للاستعداد للهجوم انطلاقًا من إيران. قوات الجيش جاهزة بشكل قوي جدا دفاعيًا وهجوميًا وفي انتشار واسع".
 
وتابع أنه "بناء على تقييم الوضع ونظرًا للوضع الأمني ستنشر قيادة الجبهة الداخلية تحديثًا للتعليمات. وشدد على أنه "بدء من صباح غد وخلال الأيام المقبلة ستحظر الفعاليات التربوية في جميع أنحاء البلاد"، بما في ذلك المخيمات الصيفية والرحلات المدرسية غير المنهجية، علما بأن المدارس حاليا في عطلة الربيع.
 
وجاء في بيان صادر عن الجبهة الداخلية: 
بسب الوضع الأمني، قررت قيادة الجبهة الداخلية التعليمات التالية بدءً من  يوم السبت، 13 نيسان 2024، الساعة 23:00، ولغاية يوم الاثنين، 15 نيسان 2024، الساعة 23:00:
 
نشاطات كاملة – باقي أنحاء البلاد 
النشاطات التعليمية- يُمنع القيام بنشاطات تعليمية.
التجمهر والخدمات - يُمكن التجمهر - حتى 1،000 شخص.
أماكن العمل - تعمل بدون تقييدات.
 
نشاطات جزئية - *غلاف غزة (باستثناء البلدات: نيريم، كيرم شالوم، نير عوز، كيسوفيم، عين هشلوشاه، سوفاه، حوليت، نتيب هعساره، ناحل عوز وكفار عزة)
النشاطات التعليمية - يُمنع القيام بنشاطات تعليمية . 
التجمهر والخدمات - ممكنة حتى 100 شخصا في منطقة مفتوحة وحتى 300 شخصا داخل مبنى. الشواطئ مغلقة للجمهور.
أماكن العمل - يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحمي المعياري خلال المدة الزمنية المتاحة للاحتماء. 
 
نشاطات جزئية – خط المواجهة
النشاطات التعليمية - يُمنع القيام بنشاطات تعليمية.
التجمهر والخدمات - ممكنة بتقييد عدد المشاركين حتى 30 شخصا في منطقة مفتوحة وحتى 300 شخصا داخل مبنى. الشواطئ مغلقة أمام الجمهور.
أماكن العمل - يمكن القيام بنشاطات في مبنى أو مكان يمكن الوصول منه إلى الحيّز المحمي المعياري خلال المدة الزمنية المتاحة لنا للاحتماء.
 
على كل واحد وواحدة منا التأكد من كونه جاهزا وعارفا كيفية التصرف من أجل حماية أنفسنا وحماية الأعزاء علينا. عند تلقي التنبيه يجب الدخول إلى الحيّز المحمي والمكوث فيه لمدة 10 دقائق.
يجب متابعة المستجدات التي يتم نشرها على قنوات التواصل الرسمية.
 

 

الجيش الإسرائيلي يحظر الفعاليات التربوية وتقييدات أخرى في جميع أنحاء البلاد

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ولعت.... الله بعلم ايش مستنينا لسا...!!!؟؟؟
صفوت - 13/04/2024
رد

تعليقات Facebook