اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كاتب إسرائيلي: حدودنا ستمتد وسنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء

قال الكاتب والسياسي الإسرائيلي آفي ليبكين إن حدود إسرائيل ستمتد من لبنان إلى السعودية، وذلك بعد ضم مكة والمدينة المنورة وجبل سيناء.

وقال ليبكين في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "أعتقد أن حدودنا ستمتد في نهاية المطاف من لبنان إلى الصحراء الكبرى، أي المملكة العربية السعودية، ثم من البحر الأبيض إلى الفرات، ومن الجانب الآخر من الفرات سيكون الأكراد، والأكراد أصدقاؤنا".

وأضاف "إذن، لدينا البحر المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا، ولبنان الذي يحتاج حقا إلى مظلة حماية إسرائيلية، وأعتقد أن بعد ذلك سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء، وسنعمل على تطهير تلك الأماكن".

تصريحات ليبكين تتطابق مع وثيقة تدعى "وثيقة ينون" للصحفي الإستراتيجي الإسرائيلي أوديد ينون، وتحمل عنوان "الخطة الصهيونية للشرق الأوسط في الثمانينيات"، والتي تستند إلى رؤية مؤسس الصهيونية  هرتسل

الوثيقة التي نشرت لأول مرة في فبراير/شباط 1982 تركز على إقامة "إسرائيل الكبرى"، وتشكل حجر الزاوية في سياسات القوى السياسية الإسرائيلية المتمثلة في الحكومة الحالية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وكذلك في سياسات مؤسستي الجيش والاستخبارات الإسرائيليتين.

وعمل ينون مستشارا سابقا لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شارون، فضلا عن عمله في وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالإضافة إلى كونه صحفيا في جيروزاليم بوست.

وتركز الخطة على إضعاف الدول العربية وتقسيمها لاحقا، كجزء من المشروع التوسعي الصهيوني، وتشير أيضا إلى توسيع الاستيطان وطرد الفلسطينيين من فلسطين وضم الضفة وقطاع غزة إلى إسرائيل، حيث تضم "إسرائيل الكبرى" وفقا للوثيقة أجزاء من لبنان وسوريا والأردن والعراق ومصر والسعودية.

وحسب الوثيقة، ستنشئ إسرائيل عددا من الدول الوكيلة لضمان تفوقها في المنطقة.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ما فشرت.... !!؟؟
تامر - 13/01/2024
رد
2
طبعا الاكراد الملحدون اصدقائهم
ليلى - 12/01/2024
رد
3
تعليق الاخ عرب سات غير مقبول وماكان ينبغى نشره
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 12/01/2024
رد
4
هدول المتطرفين العنصريين راح يجيبوا اجلها يله نشوف لوين راح يوصلوا وان شاء الله تكون نهايتهم افظع مما يتخيلوا
بافا - 12/01/2024
رد
5
اصلا هادا مخططكم كل مكان بتكونوا فيو بتصبروا انتوا المسطرين عليه اغلب العرب حمير بفكروا هيك بتقدموا بس لا هيك بتروح عليكم بتصيروا انتوا ضيوف عندهم لعند ما يقلعوكم زي ما بدهم يعملوا باهل غره بمحوا فيها وبخربوا الشوارع وبسرقوا عشان ما حد يقدر يرجع وهيك هم بفكروا يكون اسهللهم بس ربنا كبير لمل بدايه نهايه اسال الله العفو والعافيه بالدنيا والاخره
انسان - 12/01/2024
رد
6
احنا عرفين نوياكم الخبيثه بتمنا من الحكام العرب المطبعين يشوفو هذه الخبر
يافاوي حور - 12/01/2024
رد
7
انشاء الله تنحرق في نار جيهنم يا ابن الخنزير
هاني - 11/01/2024
رد
8
المهم مكة والمدينة خودهم والله يوخدك وخود معهم كل المتطبعين خودالراقصات خود العاهرات الموجودين في أرض الحج الي كان مرة حج خود كل العرب الي بيقولوا على حالهم عرب الخونةخود مساحة جبل أحد الي قرروا السعوديين هدمة لافساح مكان للطرب والرقص
حسبي الله - 11/01/2024
رد
9
ستحقق وعد اللله ان شاء الله العلو الكبير
يافا - 11/01/2024
رد
10
كان هناك دولة كوردية بإسم " جمهورية مهاباد "الكوردية الإسلامية في كوردستان إيران التي دامت ثمانية عشر شهرا فقط وتم إسقاطها بمؤامرة يهودية في عام 1947 وتم إعدام مؤسسيها من علماء المسلمين الكورد بقيادة قاضي محمد رحمهم الله تعالى وهم سبعة أشخاص , ومنذذلك الوقت سيطرت اليهود على الشعب الكوردي المسلم واستخدموا أموالهم ودمائهم إلى الآن باسم العلمانية, وهاأنتم ترون اليهود كيف تستخدم إسم وأراضي الكوردية وهم مغلوبون على أمرهم!وفي عام 1946 أسقطت الدولة توركستان الشرقية في حدود الصين وإلى الآن بنفس النمط, وياحسافة أمة إقرء لايقرء ولايعرفون إخوانهم في العالم!
طه أحمد الكوردي من العراق:- - 11/01/2024
رد
11
هذه هى اسرائيل لمن لايزال يتحدث عن سلام الشجعان كما كان يفعل بعض الشخصيات العامة المصرية على غرار الراحلين - لارحمهم الله امثال على سالم وتوفيق الحكيم وعبد الستار الطويلة ومصطفى خليل . الذين ينتمون الى فئة الصهيونية غير اليهودية . ويرددها اليوم بعض الاحياء على غرار عبد المنعم سعيد الذى لم يتعظ بوفاة نجله المفاجئة فى 2022 . وكان ينتمى اليها اسامة الغزالى حرب الذى اعلن توبته عن هذا العار . واسرائيل لها مطامع معروفة فى مكة والمدبنة . وسبق ان ترجمت قبل اكثر من عشرين عاما حديثا لرئيس وزرائها الراحل الى جهنم اسحاق شامير قال فيه انه لن ينسى لمحمد انه قتل اليهود وهجرهم .
هشام عبد الرءوف عاشق فلسطين وشعبها العظيم -مصر - 11/01/2024
رد
12
حلم ابليس في الجنة
ابو محمد - 11/01/2024
رد
13
هدا الحكي راح يصير اذا ضلتكم نايمين . مخططهم تكبير خارطة اسراءيل . وراح يحتلو الدول العربية يلي عايفه حالها . بعد غزه راح يكملو الى لبنان . وبعد لبنان سوريا . وبعد سوريا راح يستحلو جزاء كبير من العراق . والاكراد اولاد القرده راح يحاربو معهم . ويكونو جنبهم . مهو كل سلاح الاكراد من اسراءيل .وتدريباتهم من ظباط اسراءيل . المهم خليكم انتو يا عرب نايمين . الدور جاي عليكم . واحنا عرب الداخل 48 راح يندعس علينا . ونتبهدل .هيهم بيتسلحوا في كل المدن المخطلته يافا اللد الرمله حيفا عكا والى اخره .كلهم مسلحين . جاهزين ليوم ياخدو في الامر يهجمو علينا . خليكم شوفو ايش بدكم تطبخو بكرا . محشي كوسا وله ملوخييه .
ابن يافا - 11/01/2024
رد
14
انجس شعب على وجه الارض. لعنة الله عليكم دنيا واخره...!!
عليا - 11/01/2024
رد
15
قربت قربت يا جماعه.
يافا - 11/01/2024
رد
16
خود يا خوي السعودية ارض الباطل والدعاية والراقصات ارض ننسي وهيفاء واللوطيين خدها وطهر الدنيا منها
عرب سات - 11/01/2024
رد
17
خود يا خوي السعودية ارض الباطل والدعاية والراقصات ارض ننسي وهيفاء واللوطيين خدها وطهر الدنيا منها
عرب سات - 11/01/2024
رد

تعليقات Facebook