اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الاسلامية :"تركيب كاميرات مراقبة داخل مسجد المحمودية تدخل سافر ونمهل العقلاء فرصة لازالتها"

 
بعثّت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا اليوم برسالة شديدة اللهجة إلى مديرية قسم الديانات الغير يهودية في وزارة الداخلية بالقدس، والتي جاءت رفضاً لما أسمته الرسالة تدخلاً سافراً من قبل الوزارة في حرية العبادة في مساجد مدينة يافا، عبر تركيب كاميرات مراقبة في انحاء مسجد يافا الكبير "المحمودية".
 
وقد جاءت الرسالة بعد قيام قسم الديانة غير اليهودية في الوزارة بتركيب 8 كاميرات في نواحٍ مختلفة من المسجد، حيث جاء في الرسالة :
 
1- الهيئة الاسلامية فحصت مع إدارة المسجد هذه الكاميرات، وكانت الاجابة أنه لا دخل للقائمين على المسجد بهذه الخطوة، وأشاروا إلى أنها تمت من قبل قسم الأديان في وزارة الداخلية.
 
2- الهيئة الاسلامية المنتخبة تعتبر ان تركيب الكاميرات سابقة خطيرة جداً وتدخل سافر في شؤون مساجد المدينة.
 
3- تركيب الكاميرات داخل المسجد أغضب المصلين والمسلمين في مدينة يافا، وتعتبر تدخل سافر في حق العبادة، ووجودها يمس بمشاعر المجتمع بأكمله.
 
4- الهيئة الاسلامية سجّلت الكثير من الشكاوي من قبل المصلين الذين طالبوا بإزالة هذه الكاميرات فوراً. 
 
5- تؤكد الهيئة أن المسجد كوقف اسلامي لا يخضع لإدارة الوزارة، وليس من صلاحياتكم القانونية، فالمسجد عبارة عن مكان للصلاة يتبع للمسلمين في المدينة، على عكس الامام الذي هو موظّف في مكتبكم، علماً ان الموكّل والمسؤولية القانونية للمبنى تقع على لجنة الأمناء التي لا تعمل في المدينة منذ عشرات السنوات.
 
6- ترى الهيئة الاسلامية المنتخبة أن مكتبكم عمل بشكل غير قانوني عبر تركيب كاميرات مراقبة داخل المسجد دون ترخيص أو إذن أو موافقة المسلمين في يافا، علاوة على أن امام المسجد غير مؤهل لاتخاذ قرار في قضايا مشابهة سيما وأن الموضوع فيه مساس بمشاعر المسلمين ، وله تبعات واعتبارات شرعية أخرى، والتي تتناولها الجماهير في المدينة.
 
7 - الهيئة الاسلامية المنتخبة تضع أمامكم فرصة إزالة كافة الكاميرات من داخل المسجد خلال 7 أيام من تسلمكم هذه الرسالة، وستعمل الهيئة من خلال الشرعية التي منحها المسلمون في المدينة، وستتخذ الخطوات القانونية فيما تراه مناسباً.  
 
8- نأمل التجاوب مع مطلبنا لتفهم حساسية الموضوع والانصياع لطلبنا لاختصار الإجراءات القانونيه المستقبلية.
 
الهيئة الاسلامية المنتخبة.
يافا

 

الهيئة الاسلامية :تركيب كاميرات مراقبة داخل مسجد المحمودية تدخل سافر ونمهل العقلاء فرصة لازالتها
الهيئة الاسلامية :تركيب كاميرات مراقبة داخل مسجد المحمودية تدخل سافر ونمهل العقلاء فرصة لازالتها
الهيئة الاسلامية :تركيب كاميرات مراقبة داخل مسجد المحمودية تدخل سافر ونمهل العقلاء فرصة لازالتها

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى اي درجه من السفه والتفاهه وصلنا يا للخزي والعار يا امة المليار،والله كنت لاتمنى ان لا اكون في هذا الزمان وأرى كل هذا الذل والهوان عند المسلمين هنا وفي سائر انحاء العالم الا من رحم ربي!
علي - 09/07/2018
رد
2
احنا في انتظار ان يزيلوا الكاميرات !!! هذا ايشي..ممنوووووع نسكت عليه لا بد الوقوف يد واحده لنصرة "الاسلام"
يارا من يافا - 09/07/2018
رد
3
لزم تتكسر هي الكميرات على راس الي وضعهم هناك يااا شيخ بلا قرف عاد
نضال ... - 09/07/2018
رد
4
الى اخي טלאל...صادق بكل كلمه... وبالذات الشر بطلع من اللي بعتبروا حالهم متعلمين ومثقفين.."!! لو تفهموا ايش معنى "مثقف" روحوا ادرسوا المقاله اللي بدرسوها طلاب البجروت..."من هوالمثقف"للاديب الفلسطيني قدري طوقان..عندما يقول...ان المثقف ليس فقط الذي يقراء ويطالع فقط... بل....المثقف : صاحب الضمير اليقظ...والذي يحمل روح الوطنيه ولاخلاص لوطنو وارضو وابناء بلدو بكفيكم مسخره...ضحكتوا شعوب العالم عليكم...بكفي بكفي بكفي... يا جماعه المحبه الخالصه ..الطاهره...التي اوصانا بها الحبيب محمد(ص)...لو تتبعوها كان ما وصلت بنا الاحوال لهذه الدرجه.......!!!؟؟؟
يافاوي - 08/07/2018
رد
5
لوين وصلنا...استحوا شوي يا "مسلمين" ليش الله بنصركمش عشنكم بتكرهوا بعض ولا حدا بهلبلد بحب الخير لاخيه "الانسان"
טלאל - 08/07/2018
رد
6
لازم الامام يعترض على هيك اشي. ممنوع السكوت
سامي - 08/07/2018
رد
7
لازم كاميرات بس عند رفوف الأحزية
ابو محمود - 08/07/2018
رد
8
لوين وصلنا !!!؟ والله عيب عيب وعار اللي عم بحصل بالمساجد !!!!؟؟؟؟؟ وين الايمانةالحقيقي...بكفي رياء اخجلوا شوي يا مشايخ....!!!!!!؟ اسفه ان اقول...من يحمل لقب "شيخ" او داعيه...سواء كان رجل او امراءه... عليه ان يدرك جيدا...معنى هذه الكلمه.. خلوا شوية احتراااااام ل حرمة مساجدنا الله يهديكم يا "رجال الدين"!!!!!!!!!
من يافا - 08/07/2018
رد
9
عنجد زودووووووووووها
مواطنه يافيه - 08/07/2018
رد
10
لماذا دخلوا اصلا وكيف دخلوا المسجد وباي حق دخلوا ... اخرجوا الكفار من مساجدنا
مسلمة - 08/07/2018
رد

تعليقات Facebook