اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الهيئة الاسلامية تُنظم جولة ميدانية لأعضاء لجنة الأمناء للتعرف على الاوقاف بيافا

 
نظمت الهيئة الاسلامية المنتخبة صباح اليوم السبت جولة ميدانية لأعضاء لجنة الأمناء السبعة الذين تم تزكيتهم من قبل الهيئة العامة للهيئة الاسلامية لإدارة ملف الأوقاف الاسلامية في مدينة يافا، حيث تولى إدارة الجولة رئيس الهيئة الاسلامية الحاج أبو غازي اشقر. 
 
وقد تم خلال الجولة زيارة عدد من الأوقاف الاسلامية واراضي الوقف في مدينة يافا من بينها (مقبرة طاسو، يازور، الشيخ مراد، قرية ومسجد سلمة، مقبرة الجماسين، ارض صموئيل، مقبرة عبد النبي، مسجد يافا الكبير والأوقاف المحيطة به).
 
وجاءت الزيارة الميدانية من قبل الهيئة الاسلامية تأكيداً منها على القرار الذي تم اتخاذه بتزكية سبعة أعضاء من أبناء مدينة يافا للدخول في عضوية لجنة الأمناء وادارة ملف الأوقاف الاسلامية في المدينة، كما وجاءت الزيارة لتعريف اعضاء اللجنة على المقدسات والاوقاف التي سيتحملون مسؤولية إدارتها ووضع خطة لمباشرة عملها كلجنة رسمية منتخبة من قبل اهالي المدينة.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع رئيس الهيئة الاسلامية في مدينة يافا الحاج أبو غازي أشقر "قررنا تشكيل لجنة الأمناء لمنع سرقة الاوقاف الاسلامية أو ما تبقى منها بالتعبير الصحيح، فمنذ بداية السبعينات سنّت قوانين كثيرة صادرت خلالها معظم الأوقاف الاسلامية في المدينة وعلى رأسها ما يُسمى بقانون املاك الغائبين، واليوم تباشر لجنة الأمناء عملها لحماية ما تبقى من مقدسات وأوقاف في مدينة يافا".


































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
برك الله فيقوم
أمل - 14/03/2015
رد
2
يافا بخير كل انسان عنده شرف ؤدين يسعد ؤيحمد الله ان يافا بخير مع الهيئه الاسلاميه. بارك الله فيكم
يافا - 14/03/2015
رد
3
يافا بخير كل انسان عنده شرف ؤدين يسعد ؤيحمد الله ان يافا بخير مع الهيئه الاسلاميه. بارك الله فيكم
يافا - 14/03/2015
رد
4
يافا الله معكم وبارك الله فيكم
يافا - 14/03/2015
رد
5
على بركة الله نحن خلفكم أهل يافا وفلسطينيو ٤٨ في الداخل نحن مستعدون لتصعيد الاحتجاج بكل معنى الكلمة بارك الله لكم وجزاكم خير
ابو الحروف - 14/03/2015
رد
6
الله معهم الشباب منورين ماشأ الله
ابو محمد - 14/03/2015
رد

تعليقات Facebook