اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرف على شروط المناقصة التعجيزية للمشاركة في عضوية لجنة الأمناء اليافية

 
حصل موقع يافا 48 على نسخة من المناقصة التي نشرتها وزارة الأديان في جريدة "بانوراما" التي تصدر في شمال البلاد، وهو ما أثار الكثير من علامات الاستفهام حول هذه الخطوة من قبل وزارة الأديان.
 
وقد جاءت شروط المناقصة غير طبيعية وترتقي لأن تكون شروطاً تعجيزية بحسب مراقبين وتهدف لشطب الأسماء التي قدمتها الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا لإدارة ملف الأوقاف ،فكرة  لاقت استحسان وتأييد الجماهير العربية في مدينة يافا وتم التصويت لصالخها بأغلبية الهيئة العامة للهيئة الاسلامية.
 
وقد أثارت المناقصة حفيظة أهالي مدينة يافا واعتبروا أن طرح المناقصة في هذا الوقيت وبدون علم مسبق هو محاولة رخيصة للالتفاف على الإرادة اليافية لما لها من مدخل لترشيح أشخاص غير مرغوب فيهم وقد يعيد المدينة لسنوات السعبين  التي صفت لجنة امناء في حينه الاوقاف وعبثت بمقدرات المدينة والتي انتعت بدوامة عنف دفعت المدينة ثمنها باهظا.
 
وبدورها حذّرت الهيئة الاسلامية في مدينة يافا من أي محاولات من شأنها المساس بالشرعية التي منحتها اياها الهيئة العامة، وحذّرت من محاولات أخرى لإفشال مشروع إقرار لجنة الأمناء في مدينة يافا بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاماً، وقالت الهيئة أنها ستتابع حيثيات هذه المناقصة حتى آخر يوم وستتصدى لكل المحاولات الرخيصة والدنيئة التي تعتبر خارج الاجماع اليافي بما في ذلك كشف أسماء من يتقدم خارج اطار الأعضاء السبعة الذين تم تزكيتهم من قبل الهيئة العامة، وفضح الدور الخفي الذي تلعبه الأيادي الآثمة في مدينة يافا.
 
وقالت الهيئة الاسلامية "الأغلبية اليافية قالت كلمتها بتاريخ 14-12-2013 والأغلبية اليافية قالت كلمتها بشأن الأسماء المقترحة لادارة لجنة الأمناء وادارة الوقف الاسلامي بالمدينة، وستقل هذه الجماهير كلمتها المدوية أمام أي محاولة بما في ذلك عقد اجتماع عام والكشف عن كافة حيثيات وتفاصيل هذه المؤامرة.
 
وهنا ما جاء في مناقصة وزارة الأديان لعضوية لجنة أمناء الوقف الاسلامي بيافا:
 
الشروط الاساسية للانضمام:
1- تعبئة نموذج خاص، مرفق مع الطلب.
2- السيرة الذاتية.
3- تصديق من سجل السكان يبين فيه أن المرشح من سكان يافا وانه يسكن فيها منذ مدة لا تقل عن عشر سنين.
4- تصريح، موقع من قبل محام، يبين فيه عدم ممارسته لنشاط سياسي أو انضمامه للعضوية في اطار سياسي على المستوى القطري في السنوات الخمس الاخيرة.
 
شروط اضافية:
1- تقديم تصريح من قبل امام مسجد في يافا، يشهد له بالصلاة في المسجد الذي يؤمه، وأنه يمارس حياته بروح الحياة الدينية (ارفاق رقم هاتف الامام للتواصل معه).
2- يفضل أن تكون للمرشح انشطة تطوعية على المستوى الجماهيري في بلده.
3- تصريح موقع من قبل محام بأنه لم يسبق له أن ادين على المستوى الجنائي او الامني، ولا يجري ضده أي ادانة - جنائية أو امنية - حسب معرفته.
4- لا يوجد تعارض في المصالح، بين كونه عضواً في لجنة الامناء وبين عمله ووظيفته وأبناء اسرته وأقاربه.
 
آخر موعد لتقديم الطلبات يوم الأحد الموافق 12-4-2015 الساعة 12 ظهراً.
 

 



بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الكلاب تنبح وقوافل جاريا
يفاوي حر - 11/03/2015
رد
2
كل انسان يافاي حر يرى في نفسه مؤهل لحمل الامانه لا يتردد في ترشيح نفسه وهذه امانه في أعناقنا . ولا يجوز للهيئة الاسلاميه سحب البساط ممن يرى نفسه مؤهل لتلك الامانه ففي يافا رجال وفيها الخير الكثير فالمجال مفتوح يا مسلمين ولا يجوز التخوين بمجرد الشك . وهل يعقل ان يحمل هذه الامانه محامٍ يهودي على مر السنين نهب الأموال الكثيره ولم نرى اي شجب او استنكار من الهيئة الموقره وعندما جاء الامر الى أيدينا بدأنا نخون بعضنا البعض هل يعقل هذا ؟؟ اتقوا الله يا مسلمين
عدنان - 11/03/2015
رد
3
مين قلك انو وزارة الاديان سائلة كان المحامي اليهودي شركون متولي علی الوقف بدل لجنة الامناء بس اجت الهيئة طلبت فتحها ولذلك الوزارة صارت تحكي بالموضوع احنا جبنا الدب عكرمنا وبعدين هالشروط موجودة عند اغلب شباب البلد.
لابو محمد - 11/03/2015
رد
4
يا سيدي كل العرب ماتو وضاعوا يعني اجت علي يافا قل يا باسط
يافاويه - 11/03/2015
رد
5
زمن العجايب، يعني اكثر من ٣٠ عام لم يسأل احد عن تلك الحنة، واضح ان وزارة الداخلية مهتمة جدا بأوقاف المسلمين،.. لا وألف لا، باْذن الله التاريخ لا يعيد نفسه في هذه القضية إن تنصرو الله ينصروكم ويثبت اقدمكم. إن شاء الله
ابو محمد - 10/03/2015
رد

تعليقات Facebook