اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المركز العربي واللجنة الشعبية لدهمش يقدمان التماسا للمحكمة المركزية في بيتح تكفا

http://www.yaffa48.com/site/online/2012/05/11/dahmash%20(1).jpg


قدم المركز العربي للتخطيط البديل ولجنة حي دهمش التماسا الى المحكمة المركزية في بيتح-تكفا، بواسطة المحامي قيس ناصر، ضد المجلس القطري للتخطيط والبناء ولجنة التخطيط والبناء اللوائية في لواء المركز، وذلك نتيجة قيام اللجنتين برفض المخطط للاعتراف بقرية دهمش غير المعترف بها.

هذا وكان أهالي قرية دهمش قد قدموا قبل نحو ثلاثة أعوام خريطة هيكلية لتنظيم القرية والاعتراف بها ودرء خطر الهدم عن بيوتها، وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل الذي يرافق السكان منذ سنين طويلة بواسطة مخططة المدن عناية بنا - جريس, الا أن اللجنة اللوائية في الرملة كانت قد رفضت الخريطة على الرغم من الأجواء الايجابية التي كانت تسود نقاشات اللجنة وعلى الرغم من أهمية المخطط البديل الذي قدمه أهالي دهمش، لكن ادعاء اللجنة اللوائية لتبرير رفضها للمخطط كان، أن المصادقة على الخريطة تعني اقامة بلدة جديدة وهو ما ترفضه اللجنة اللوائية. وهو الأمر الذي حدى بالمركز العربي وباللجنة الشعبية بالتوجه الى لجنة الاستئناف التابعة للمجلس القطري للتخطيط والبناء والتي رفضت بدورها المخطط البديل.

وبالتالي، لم يتبق أمام الأهالي والمركز الا سلوك المسلك القضائي علّ المحكمة تنصف أهالي قرية دهمش غير المعترف بها والتي يعيش سكانها من دون ان تقوم الدولة بتوفير حتى الخدمات الأولية لهم منذ عشرات الأعوام.

عرفات اسماعيل، رئيس اللجنة الشعبية في دهمش قال من جهته: انني استغرب من قيام اللجنة اللوائية والمجلس القطري برفض المخطط البديل الذي قدمناه، علما ان اللجنة اللوائية قامت بمرافقتنا طوال الوقت وقامت بدفعنا دفعا من أجل تقديم المخطط بهدف حل مشكلة القرية والاعتراف بها وبالتالي فان عدم مصادقة اللجنة على المخطط اليوم هي أمر مستغرب ومستهجن.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook