اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إعادة نشر سلسلة أحكيلي عن بلدي من غزة

 
يعيد بهذا موقع يافا 48 نشر الحلقة الاولى من سلسلة احكيلي عن بلدي والتي توثق رواية من عاشوا يافا في أيام عزها قبل 1948 من قطاع غزة .
 
الحلقة الأولى من سلسلته الجديدة "احكيلي عن بلدي - يافا"، والتي خلالها نستضيف أبناء مدينة يافا الذين هُجّروا في قطاع غزة، وعاشوا حياة النكبة عام 1948 في مدينة يافا.
 
وخلال الحلقة الأولى من السلسلة نستضيف الحاجة صفاء علي اسكندراني / شيشنية من مواليد حي العجمي عام 1936، والتي عاشت في حي المنشية قبل النكبة، وتسكن الآن في قطاع غزة بعد أن هُجرت عائلتها من المدينة عام 1948، وما زالت تحلم في العودة الى يافا.
 
وتتحدث الحاجة صفاء عن حياة والدها وجدّها وعملهما في ميناء يافا قبل النكبة، كما تتحدث عن حياتها في حي العجمي وانتقالها برفقة عائلتها للعيش في حي المنشية، كما تذكر مدارس المدينة وتعليمها، بالاضافة لحديثها عن صديقاتها آنذاك.
 
كما وتتحدث الحاجة عما تذكره من حياتها وعائلتها في مدينة يافا قبل هجرتها، كما تتحدث عن موسم روبين، وعن عودتها لزيارة مدينة يافا عام 1975. 
 
يشار الى أن موقع يافا 48 يهدف بنشر هذه السلسلة توثيق رواية الذاكرة الشفوية لكبار السن من أهالي مدينة يافا، ولتعريف جيل الناشئة على حياة أجدادهم، وللتعرف على تاريخ المدينة وماضيها.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook