اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعرّف على أنواع الزنجبيل وفوائده المذهلة للجسد

 
ينتشر الزنجبيل في مطابخ دول كثيرة حول العالم من الصين وحتى المغرب، ويشتهر المطبخ الهندي خصيصاً بغناه بالزنجبيل كمكون أساسي؛ لنكهته، واللون الذي يضيفه إلى الأكل، وله نوعان أساسيان: الطازج والجاف. 
 
وعندما يتعلق الأمر بالزنجبيل الطازج، فهو معروف بطعمه اللاذع ونكهته الحلوة قليلاً، وغالبًا ما يستخدم كمكون أساسي في عدد لا يحصى من الأطباق، ويستخدم في الغالب لصنع مجموعة متنوعة من البطاطس المقلية، والكاري، والحساء، والمخللات، حيث يضفي على الأطباق رائحة وطعماً مميزين.
 
ويساعد كذلك في تعزيز نكهة الشاي أو العصائر أو عصير الليمون للحصول على نكهة لا تضاهى، كما ويمكن أيضًا دمج هذا النوع من الزنجبيل في المخبوزات لإضافة لمسة دافئة وحارة، وفق موقع (العربية نت).
 
وفي العديد من البلدان الآسيوية، يتم أيضًا تخليل الزنجبيل الطازج وتقديمه كبهارات، حيث يُعرف في اليابان باسم (غاري) ويتم تناوله إلى جانب الوسابي والسوشي، في حين يُعرف في الهند باسم (أدراك كا أشار).
 
ويُعرف الشكل المجفف من الزنجبيل شعبيًا باسم (سونث) باللغة الهندية، وغالبًا ما يستخدم في شكل مسحوق، وهو في الأساس زنجبيل طازج تم تجفيفه وطحنه إلى مسحوق ناعم، وتغير عملية التجفيف نكهة الزنجبيل بشكل كبير وتجعل منه توابل مركزة. 
 
وتشمل بعض تطبيقات الطهي الشائعة للزنجبيل الجاف إضافته كعنصر رئيسي في خلطات التوابل مثل مسحوق الكاري وتوابل فطيرة اليقطين، مما يضفي نكهة دافئة ولاذعة.
 
ومن المرق اللذيذ إلى المقبلات التندورية أو حتى الشاي؛ يمكن للزنجبيل المجفف إحداث الكثير من التغيير في الطعام اليومي. يتمتع الزنجبيل الجاف بقدرة دافئة، ولهذا السبب، غالبًا ما يستخدم في الطقس البارد أو فصل الشتاء.
 
ويتميز الزنجبيل الطازج بمجموعة من الفوائد الصحية التي تُعزى إلى شكله الطبيعي ووجود مركبات نشطة، مثل: جينجيرول.
 
كما يساعد في عملية الهضم مع تقليل الغثيان والانتفاخ وعسر الهضم. ويحتوي الزنجبيل الطازج على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل وتقلل من آلام العضلات، ويعزز جهاز المناعة.
 
في حين أن عملية التجفيف يمكن أن تسبب خسارة طفيفة في بعض العناصر الغذائية، فإن الزنجبيل الجاف يحتفظ بالعديد من الخصائص المفيدة وربما يساعد في توفير الراحة من الحالات الالتهابية، مثل: هشاشة العظام.
 
وتشير بعض الدراسات إلى أن الزنجبيل الجاف يمكن أن يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، كما يمكن أن يساعد في تخفيف الغثيان ودوار الحركة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook