اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشيخ نوار دكة "مصيبتنا في تبرّج المسلمات وأكثرهن لا يُصلي"

 
صدح فضيلة الشيخ نوار دكة في خطبة الجمعة التي ألقاها على منبر مسجد الجبلية ظهر اليوم عن الزنا وخطورته في المجتمعات، وذكر أن سبب من أسباب الزنا هو التبرّج، حيث تناول في ذلك الموضوع تبرج الفتيات المسلمات بقوله "لقد ابتلينا نحن المسلمين وخاصة المسلمات بمرض التبرّج، وأخص بالذكر وللأسف الشديد تبرّج المسلمات وذلك لفداحة لباسهن عبر ما قيل أنه شرعي، فتراهن تُضيّقن وتقصّرن بلباسهن الشفاف، فهو لباس يشف ويفصّل بدعوى أنه شرعي، وهو أكثر اغراءً بحيث تُكشف العورة المغلّظة".
 
وأضاف فضيلته "لقد ابتلينا بهذه الظاهرة التي عمّت مجتمعنا، وأصبح اللباس لا يتوفر فيه الشروط التي وضعها الشرع، وبالتالي يتم إغراء الشباب لينزلق إلى وقوعهم بالزنا، فهذه الظاهرة ومع شديد الأسف تكاد تخلع القلب من مكانه لما وصلت إليه حال الفتيات الملتزمات في هذا الزمان".
 
ووجه فضيلته رسالة إلى الآباء "نقول أن على الوالدين دور ومسئولية كبيرين، فعلى الأم الحنونة أن تُربي بناتها على الخمار والجلباب، ونحذّر الوالدين من منطلق قوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ"، وما نشهده نحن من تبرج في لباس المسلمات يجعلنا نخجل نحن المسلمين من أنفسنا أمام ظاهرة تستوجب علينا الكثير من النصح والارشاد ومتابعة الفتيات، فلا يعقل أن نسكت على مثل هذه الظاهرة، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يدخل الجنة ديوث، فقالوا وما الديوث يا رسول الله، فقال "الذي لا يغار على عرضه".
 
وأوضح فضيلته "لباس المسلمات وتبرّجهن فاق كل تصور لدرجة أنه لا يستر ولا يقوم بدوره، ولنقارنه بلباس المتدينات من اليهود الذي في كثير من الأحيان يكون أكثر سترة للعورة أمام ما تلبسه بعض الفتيات المسلمات".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عن اللباس ماذا عن لباس الشباب
احمد العجول - 02/03/2013
رد
2
פחחח הבנות הערביות לובשות יותר גרוע מהיהודיות אין כמו להיות בדואי ברוך השם אין דברים כאלה בעדה שלנו
בדואי חייל - 02/03/2013
رد
3
من رأيي في حل وسط... البنت بتقدر تلبس اشياء حلوة وانيقة وتضلها محتشمة ومحافظة ع دينها يعني في فساتين طوال اللي كتير عالموضة بس بنفس الوقت طوال وواسعين وشرعيين.. اذا الوحدة يتحس انو " جلباب وخمار "لون اسمر للختيارية از في عندها بدائل تانية احسن من التايتس...
D.A - 01/03/2013
رد
4
لباس الفتيات بيخزي ويتطبق عليهم كاسيات عاريات وكل لباسهم تيتس وطنوره ميني وبلوزم ضيقه بس بقول الله يهدي ابائهم ويهدي كل المسليمات
يافا - 01/03/2013
رد
5
سأقاطع هذا الموقع لعدم نشره للتعقيبات التي تحمل في فحواها كلمة حق!
روحية - 01/03/2013
رد
6
الله اكبر ولله الحمد بارك الله فيك يا شيخ نوار وان شاء الله رب العالمين كتير بنات يسمعو منك ويلتزمو على دين الله ورسولة وانا اولهم ان شاء الله الحمد الله بس ضايل علي الحجاب وان شاء الله قريب جيداااا جزاك الله كل خير
بنت يافا - 01/03/2013
رد
7
للأسف والأدهى والأمر من ذلك أن أولئك الفتيات بل وحتى النساء يسخرن منا لأننا نلبس الخمار والجلباب فتقول الواحدة منهن :ماذا دهاك تلبسين مثل "الختيارية" لساتك صغيرة؟. وما يقهرني فعلا أن الفتيات المحتشمات مثلنا لا تجد شبابا يتقدمون لخطبتها وترى المتدينين منهم يختارون من تقصر وتضيق في لباسها ويقول لك "سأهديها لتلبس ما أريد!" على ما يبدو يأنهم يريدون أن يختزلوا انتظار الوقت الذي يرون فيه جمال تلك الفتاة المحتشمة "الحقيقي".... نعم إنها ظاهرة تغيظني لماذا الفتاة "المجلببة" ترى نفسها أمام مصيرين :إما أن تتزوج من شاب يقدرها خارج يافا وتحرم بلدها من خدمتها في الدعوة ،وإما أن يفوتها قطار الزواج وتنضم إلى صفوف العوانس. قضية بحاجة إلى إعادة نظر!
روحية - 01/03/2013
رد

تعليقات Facebook