اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

العنف في المدارس - معلمة تعتدي بالضرب على الطفل محمد ،من المذنب؟!

تقرير: أمير الأطرش


التقى مراسل موقع يافا 48 مع الطالب في الصف الثاني في إحدى المدارس اليهودية في يافا والذي تعرض للإعتداء بالضرب من قبل إحدى المعلمات في المدرسة، حيث قال الطالب "كنت ذاهب لأشرب حينما اوقفتني المعلمة واعتدت عليا بالضرب، بعدها جاء أحد المعلمين وأخذني لضربي ثم جاءت معلمة أخرى وأمسكت بي وقامت بتكبيلي وضربي ومن ثم قاموا بالاتصال بوالدي".

الطفل محمد ما زال يكرر طلبه بالانتقال إلى مدرسة عربية بعد الاعتداء عليه بشكل وحشي من قبل معلميه، حيث قال "أرغب بالانتقال إلى مدرسة عربية  حتى لا يتكرر الحادث معي".

وبدوره قال والد الطفل محمد الجمل لمراسلنا "الذي حصل مع ابني شيء غير متوقع فابني كان في مدرسة عادية وكُتب تقرير بحقه بأن مستواه الدراسي والتربوي لا يتناسب مع مدرسة عادية ، فقمت بعمل بعض الفحوصات له لنتأكد ما إذا كان يواجه أي مشكلة، فاتضح من خلال التشخيص أنه طبيعي ولا يعاني من مشاكل سلوكية وما شابه.هنا قررت البلدية ومديرية التربية والتعليم بنقله إلى مدرسة تتناسب ما مع قيل انها احتياجات خاصة.

وأضاف الوالد "ابني مكث في المدرسة خمسة أيام فقط، وفي كل الأيام كان يعود إلى البيت يعاني من آثار الضرب، وبدوري أنصح أولياء الأمور بأن ينتبهوا من المدارس لمصلحة أبنائهم، والذي حصل مع ابني من الممكن أن يتكرر مع أي طالب آخر، وأضيف أنه تم نقل ابني لهذه المدرسة غصباً عن ارادتي".

ومع هذه الحادثة المؤسفة فإن الظاهرة تستجلب التوقف عندها سيما وان العنف بشكل عام وفق ما تقوله مديرية التربية والتعليم، أنها ظاهرة أخذت بالتراجع مقارنة مع السنوات الماضية ، وأنها وليدة عدم توفر الأطر المناسبة للطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة والأطر المناسبة فتظهر أحداث مؤسفة  مثل العنف ونحوه.

هذا ولم يتسن للموقع ان يحصل على تعقيب المعلمة أو المدرسة التي تعمل بها (الإسم محفوظ لدى هيئة التحرير).

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ההורים של היום לא מחנכים את הילדים שלהם הם מפנקים ומקלקלים את הילדים כל ההורים צריכים לעבור הדרכת הורים ושם ייתנו להם הכלים להתמדדות עם הקשיים שלהם .
סועאד - 04/12/2012
رد
2
ضرب الطفل محمد بس المعلمات اليهوديات هيك بتصرفوا وحتى لو كان الولد مش برىء ومهما كان السبب ما في عندهم حق يمدوا ايديهم عليه ليش شو صار في الدنيا اولادنا صاروا ارانب تجارب -- عجيب لو المعلمات العرب ضربوا ولد يهودي شو كان بصير ؟ يا ريت الى بيعرف يقول لي -- على فككره انا متاكده انه ذنب الولد محمد الوحيد هو انه اسمه محمد بس مش اكثر ------- انا كرزه الاموره
كرزه الاموره - 04/12/2012
رد
3
למספר 2 ו 4 נכון שהם לא צריכים להאשים את המורים אבל לא עד כדי כך שירימו עליו יד כולה ילד בכיתה ב על מה להרביץ לילד בן 10 11 שנה שטויות ..
יפואי 22 - 04/12/2012
رد
4
لش اصلا ابنك بمدرسة يهود هدا 1 2 ملها مدرس العرب 3 خود ابنك على الشرطه وفرجهم الصور 4 لو صار باحد المدرس العرب لو ينفضحو بكل يافا بس هى العرب بس بوزه صح
يافا - 04/12/2012
رد
5
אין מצב שמורות ישראליות ייעשו ככה תתביישו לכם איך אתם מאשימים את המורות רןאים שהילד
יפואית - 04/12/2012
رد
6
4 لازم نرفع قضيه عليهم للمعلمين يخرجو المعلمين من المدرسه لانه في امل يضربو اولاد تانيه حسبي الله ونعم الوكيل
يافا - 04/12/2012
رد
7
كلمة حق والا مرة بأمن انه الولد بريئ راجع نفسه حيجد انه لا أحد ظلمه..وعلى الأهل الكرام ان يراجعو حساباتهم
خولة - 04/12/2012
رد
8
فكرة حطيرة بحاجة إلى دراية المذنب هم كثر . أولا البلدية ووزارة التعليم لم توفر أطر مناسبة للتعامل مع الاحتياجات الخاصة كما ذكر التقرير ثانيا : الأهل كيف لطفل في الصف الثاني او الثالث يصل إلى حالة تعتدي عليه ثلاثة معلمات شو المنطق سوى انه فعلا مشاغب؟!! ثالثا : ليش ترسل أبنك لمدرسة يهودية أصلا؟!
محمد أبو سيف - 04/12/2012
رد

تعليقات Facebook