اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مندوب منظمة عالمية تركية يحل ضيفاً على مدرستي أجيال الثانويّة والثانوية الشاملة في يافا

 


تصوير: أمير أطرش

زار مندوب منظمة "كولن" (Goulan movement) "عبد الله انتبيلي التركي" مدرسة أجيال الثانويّة في مدينة يافا صباح اليوم الاثنين، حيث استقبله مدير المدرسة المربي جلال طوخي ورحب به وشكره على هذه الزيارة المشرفة.

وقد تخلل حفل الاستقبال برنامجاً للطلاب باللغة الانجليزية الذي قام بتحضيره طاقم اللغة الانجليزية في المدرسة ومركزة اللغة الانجليزية "صابرين خليلي، والمربي خالد شقرة" اللذان رافقا الطلاب خلال عملية التحضير.

هذا ورحبت الطالبة منار ترك التي تولت عرافة برنامج حفل الاستقبال، وقدمت الطلاب عبد الفتاح زبدة لتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، من ثم قدمت الطالبتان شيرين أبو عقلين وكاملة حسيان عرض مرئية وشرح عن يافا بين الماضي والحاضر، كما أن الطالب عبد زبدة والطالبة إسراء أبو حبيش قدما أغاني باللغة الانجليزية.

كما وتخلل الاستقبال فقرة دبكة لطلاب المدرسة (تامر أبو شميس, نهى أبو شحادة, هيا أبو شحادة, أمير سطل ونور غرابلي).
 
وبختام حفل الاستقبال قامت الطالبة منار ترك بالطلب من الضيف إجراء مقابلة معه للتعرف عليه أكثر والهدف من زيارته من خلال أسئلة طرحها عليه الطلاب محمود ابلاسي, محمد مشهراوي, صفية فرا, كاملة حسيان, أمير سطل وأميري بخاري، حيث تطرق في المقابلة لأهداف زيارته بأنها نابعة من رفع الوعي حول المنظمة التي هدفها تطوير مدارس في المجالات العلمية من خلال مشاريع ملموسة وفعّالة وهادفة تطرحها في شتى المدارس في العالم, مؤكدا على مبادئ المنظمة في جعل الحوار وتقبل الآخرين وأرائهم في المقدمة. بعد ذلك تجول في المدرسة وزار المختبر العلمي وشاهد تجارب أدتها المربية رلى أبو شحادة مع الطلاب.
 
هذا وأثنت الضيفتان المفتشة عيديت جلبر والمفتشة جيلا كلدرون على قدرات الطلاب المميزة باللغة الانجليزية ومواهبهم الجبارة.

وبدوره شكر مدير المدرسة المربي جلال طوخي مندوب المنظمة على زيارته للمدرسة وأثنى على هذا النوع من التواصل من أجل رفع مستوى الطلاب الفكري من خلال مشاريع هادفة مشتركة.

وقد توجه الوفد لزيارة مدرسة الثانوية الشاملة في يافا، حيث كان في استقباله مدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل ومركز موضوع العلوم والأحياء في المدرسة المربي فريد حمدان الذي أسهب بالحديث حول رؤية المدرسة لتطوير العلوم والبيولوجيا والأحياء، كما وتحدث عن الانجازات التي حققتها المدرسة في هذا المجال.

يشار إلى أن "كولن" هي منظمة رائدة في الحوار والتفاهم بين الأديان وبين ‏الأفكار الأخرى متسمة بالمرونة والبعد عن التعصب من خلال خطابها الفكري.

 

 صور لزيارة الوفد التركي لمدرسة الثانوية الشاملة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
יפו יפאליאסוף תשמור את ההערות שלך בבית, חאלי פארידו ינפעאק
יפו - 06/12/2012
رد
2
קבלת פנים ??!! נראה לי שהאדון שהגיע בא כדי לתרום ולא לראות "קבלת פנים" של תיכונים שלא מעידה לא על רמה גבוהה ולא שייכות , דווקא ההתרשמות היא שבי"ס מקיף היה יותר מקצועי וענייני עם המצגת של המורה פריד . בתי ספר הם מוסד לימודי ולא בתי הארחה !!
אחמד - 04/12/2012
رد
3
כל הכבוד זה גאוה לראות שמבקרים מחו"ל מגיעים לבתי הספר ביפו כדי לתמוך ולקדם את החינוך...רואים את ההשקעה וקבלת הפנים של תיכון אגיאל דבר שמעיד על רמה גבוהה ושייכות לביהס
תושב יפואי - 04/12/2012
رد

تعليقات Facebook