اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: المدرسة الثانوية الشاملة- يافا تحتفل برأس السنة الهجرية

 


نظمت المدرسة الثانوية الشاملة- يافا صباح اليوم احتفالا مميزا بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، وذلك في قاعة المركز الجماهيري، بمشاركة طلاب المدرسة وطاقم الإدارة والمعلمين والعاملين.

أشرف على تنظيم الاحتفال معلمو التربية الدينية ،وقد تولى عرافته المربية شيرين أبو عجوة والمربي وسام بشارة.

افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة للقرآن الكريم قدّمها الطالب رمضان جربوع من الصف التاسع1، تلتها كلمة حول الهجرة النبوية قدمها المعلمان نعيم أبو لسان ويوسف تتر، حيث تحدثا عن أهمية الهجرة أحداثا ووقائع، ودورها في تغيير مجرى التاريخ، كما أكدا في كلمتهما على دور المساجد في إصلاح أمور الناس، وعلى معاني الهجرة، ودور المهاجرين والأنصار في نصرة الإسلام.

كما وأمتعت فرقة الإنشاد التابعة للمدرسة الحاضرين بفقرة مميزة من الأناشيد الخاصة بهذه المناسبة العطرة، مما أضفى على الاحتفال أجواء من البهجة والسرور.

هذا وقدمت المربية أمل خطيب عرضا لشرائح بعنوان "الهجرة النبوية بصمة فريدة في تاريخ الاسلام".

من الفقرات التي تفاعل معها الحضور، فقرة ترفيهية قدمتها رئيستا مجلس الطلاب في المرحلة الإعدادية، ملك دكة ولينا سطل من الصف التاسع7، فيما تألقت زميلتاهما مريم زيدان وهدى أبو نبوت في فقرة شعرية ألقتا من خلالها قصيدة حول الهجرة النبوية.

هذا وقدمت المربية باكزة سكسك شرحا للطلاب، عن المسابقة التي أعلنت عنها المدرسة بعنوان"اعرف نبيك" لنصرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، والتي ستوزع على طلاب المدرسة مطلع الأسبوع القادم، كما أعلن عن نتائج قيمة للفائزين. 

واختتم الحفل بكلمة لمدير المدرسة المربي عبد الحليم سطل هنأ فيها الحضور بهذه المناسبة العطرة، وتحدث عن الدروس والعبر المستفادة من الهجرة ، وقد ألقى الضوء في كلمته على أمرين بارزين متعلقين بما على المسلم الأخذ بهما كدروس من أحداث ووقائع حدثت مع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وأبي بكر الصديق رضي الله عنه خلال الهجرة، وهما أهمية التوكل على الله، والتوجه إليه في كل الظروف والأحوال،وأهمية المؤاخاة في الإسلام، والتي اتبعها الرسول حين آخى بين المهاجرين والأنصار، وفي نهاية كلمته توجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في الإعداد للحفل.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
דונולו הרופא جميل جدا
فاطمه جربوع - 06/03/2013
رد
2
كل الاحترام. الى مدير ومعلمي المدرسه الثانويه اقول لكم بوركتم وبوركت اعمالكم لتعظيمكم لتلك المناسبات وعدم تجاهلها . اتمنى لكم مسيره ناجحه باذن الله تعالى .
معلمه من اجيال - 15/11/2012
رد

تعليقات Facebook