اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الجمعية الأرثوذكسية تستعيد 18 مخزناً للاوقاف الأرثوذكسية من قبضة القيّم على أملاك الغابئين وبعض الشركات

 

تصوير: أمير أطرش

نجحت الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في مدينة يافا باستعادة جميع الأوقاف الأرثوذكسية التابعة لكنيسة الخضر والتي كان قد اُستولى عليها أفراد من الجيش الاسرائيلي وبعض الشركات عام 1948، حيث بادر السيد يعقوب حنانيا رئيس الجمعية الأرثوذكسية في عام 1951 ولفيف من أبناء الطائفة الأرثوذكسية بتحرير هذه الأوقاف من يد القيّم على أملاك الغائبين وبعض الشركات ومن بينها شركة "امناه".

وبصلابة الموقف الأرثوذكسي تم تحرير بعض الأوقاف التي استولت عليها بعض الشركات، وخلال سنوات الثمانين تم تحرير بعض العقارات أيضاً.

واليوم تزف الجمعية الخيرية الأرثوذكسية لأبناء الطائفة في مدينة يافا أنها استطاعت تحرير واستعادة كافة الأملاك والعقارات التي تم الاستيلاء عليها من الجهات المذكورة، وذلك بعد صراع دام لأكثر من 64 عاماً، وقامت الجمعية بإخراج تلك الشركات بقرار من المحكمة، حيث استطاعت الجمعية تحرير كافة الأوقاف في محيط الكنيسة وهي 18 مخزناً مساحة كل منها 80 متراً.

وفي حديث لموقع يافا 48 مع السيد بيتر حبش رئيس الجمعية الأرثوذكسية قال " نزّف لأبناء الطائفة الأرثوذكسية في مدينة يافا البشرى باستعادة الأوقاف الأرثوذكسية القريبة من كنيسة الخضر، ونشيد بدور الأشخاص الذين ساهموا في هذا الإنجاز وعلى رأسهم رؤساء الجمعية السابقين يعقوب حنانيا، ويوسف ديك، وجابي قديس والذين كان لهم دوراً فعالاً ولامعاً لما وصلنا له اليوم، كما ونشكر كل من ساهم معنا في تحقيق هذا الإنجاز".

وأضاف السيد بيتر " نحن سائرون على درب الاباء والاجداد في المحافظة على الاوقاف العربية الارثوذكسية لتكون سنداً وعوناً لأبناء الطائفة العربية ولأبناء يافا عامة".

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
בטוח לו גבי היה איתנו בטוח היה מאושר על הצעד המבורך אשר עמל רבות בנאמנות למען הקהילה האורתודוקסית אשר אהב את קהילתו ממעמקי ליבו והקדיש מזמנו על חשבון משפחתו ...
בטוח - 13/08/2012
رد
2
كل الاحترام مبروك للطائفة على هذا الانجار وشكر خاص للسيد بيتر حبش والراحلين عنا يعقوب حنانيا زوزو ديك وجابي اقديس ...
اورثوذكسية اصلية - 13/08/2012
رد
3
תחריר אמלאק כול איחתראם ליתאפה אל מיסחיה . אחלה דוגמא למוסלמים. אני מבקש מהאנשים האמיצים האלו שילמדו את האחראים המוסלמים איך עושים זאת .אצל המוסלמים המון נכסים הולכים לאיבוד שיכולים לעזור לרוב תושבי יפו ולצעירים שיוכלו לתפרנס מהעסקים האלו . תודה
אבו איסלאם - 13/08/2012
رد
4
أنا فخور جداً بهذا الإنجاز شيء برفع الراس. كل الإحترام على هذا الإنجاز وإلى الأمام للجمعية الحالية. أنا فخور !!!
يافاوي - 13/08/2012
رد
5
גבי ז"ל נטע, ועכשיו קוצרים את הפירות
מוסלמי תומך - 13/08/2012
رد
6
كل الاحترام كل الاحترام على كل من ساهم بعملية الاخلاء عقبال عند المسلمين
ايوب الكردى - 13/08/2012
رد
7
ممتاز هذه ثمرة جهود طيبة من السيد يعقوب حنانيا والسيد زوزو الديك والسيد جابي قديس وبيتر حبش وإلى الأمام
مسلم - 13/08/2012
رد
8
تحية إجلال أنا كمواطن مسلم اقدر وأثمن دور الجمعية الاورثوذكسية لتحرير أوقافها وكل الإحترام لكن أمام هذا الإنجاز التاريخي ،أما جمعيتنا الهيئة الإسلامية مش فاضية للاوقاف بل مشغوله بأمور خارجة عن إختصاصها
محمد أبو خميس - 13/08/2012
رد
9
كل الاحترام شي برفع الرأس، كل الاحترام لممن ساهم انجاز هذا الخبر الناجح.
Unknown - 12/08/2012
رد
10
شكر خاص مع كل الإحترام للشخصيات, يجب أن نشكر الأحياء الذين فكروا ونفذوا عملية الإخلاء التاريخية وهم أعضاء الجمعية الحالية وعلى رأسهم المحامي فكتور زكاك وطاقم مكتبه.
يافاوي أرثودكسي - 12/08/2012
رد

تعليقات Facebook