اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صورة وتعليق: وضع العلم وسط البحر - هل هو "استقلال الدولة" أم حرب على يهودية الميناء؟!


لا يخفى على أحد ذلك المشهد الذي من خلاله يشاهد علم اسرائيل يتوسط البحر على صخرة تقع في مشارف ميناء يافا، فذلك العلم الذي لطالما نُصب في هذا المكان لتعبث به الرياح والبحر وطبيعة المكان وكأن صراع بين الطبيعة والواقع الذي يرفض وجود ذلك العلم وسط البحر.

وهناك من يتعمد نصب ذلك العلم في هذه النقطة في إشارة إلى صراع الإرادات بين هوية وجغرافية المكان ومن أرادوا فرض أمر واقع بوضع ذلك العلم وسط البحر في مدخل ميناء يافا، حيث ألف الناس ومنذ عشرات السنوات تقريباً بروز ذلك العلم في هذه النقطة وكلما عبثت به الرياح والعواصف ليقع في خضم البحر، جاء من يضعه من جديد ..!

فهل ثمة حرب بفرض هوية جديدة في المكان، أم هو تذكار لنكبة عام 48 وما اصطلح على تسميته "استقلال اسرائيل لدى الشعب اليهودي"؟، لكن ما يؤكد تعنت وضع ذلك العلم في هذا المكان هو فرض يهودية الميناء بدون أدنى شك.

شاركنا بتعليقك ......

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
[email protected] حتى يستحلون الميناء
אדם עאיש - 19/06/2012
رد
2
اشتيوى ارادو اخوه يوسف ان يقتلوه ( فلم يمت ) ثم ارادوا ان يمحو اثره ( فرتفع شانه) ثم باعوه مملوكا ( فاصبح ملكا )فلا تقلقوا من تدابير البشر فاراده الله فوق اراده الكل ويافا خلى جبينك عالى زى تاريخك ما كان ومازال عالى
اشتيوى - 01/05/2012
رد
3
والله شو اخر الزمن اليهود بيستول وبسيطر علينا غير ان احتلونا في ال 48
تمام - 27/04/2012
رد
4
العلم لسالم السطل بوركت على هذا الشعر اللطبف
ندى - 20/04/2012
رد
5
الصورة تغني عن الف كلمة ... هذا المكان له ذكرى لا ولن ننساها *وقد خاب من نسيها وانساها *تغيير العلم ليس هو منتهاها *نمر من امامها ونذكر ميناها *وهل تغير لون بحرها وسماها *يا من تخلد بهم تاريخها *
سالم السطل - 09/04/2012
رد
6
الميناء مهما حاولوا ومهما عملوا الميناء سيبقى ليافا .. فميناء يافا تاريخي ولا يمكن لمجرد وضع علم ان يغير التاريخ
ربيع - 09/04/2012
رد
7
!! يجب ازالة العلم ووضع العلم الفلسطيني مكانه !
يافا - 09/04/2012
رد

تعليقات Facebook