اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية: مسيرة قطرية ومهرجان في مدينة يافا بذكرى يوم الأرض الخالد

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/04/11/s/ardday2011%20(1).JPG


ضمن استعداداتها لإحياء الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد والتي تصادف يوم الجمعة الموافق 30-3-2012، قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماعها المنعقد يوم الأربعاء الماضي إحياء هذه الذكرى بمسيرتين مركزيتين تختتمان بمهرجانين، إحداهما في مثلث يوم الأرض والأخرى في النقب في نفس يوم الذكرى، فيما قررت اللجنة أن تقام مسيرة قطرية ومهرجان في مدينة يافا يوم السبت الموافق 31-3-2012.

كما وقررت لجنة المتابعة في الداخل الفلسطيني تبنّي كافة الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الأحزاب والحركات السياسية المختلفة بمناسبة يوم الأرض، وتدعو إلى المشاركة فيها وإنجاحها، ومن ضمنها معسكر التواصل مع النقب، الذي تنظمه الحركة الإسلامية يوم 24/3/2012.

وكانت المؤسسات اليافية قد عقدت إجتماع الأسبوع الماضي في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا في المدينة، حيث جاء من ضمن القرارات في الإجتماع إرسال مندوب للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية لإقامة التظاهرة القطرية في ذكرى يوم الأرض في مدينة يافا.

يشار إلى أن المؤسسات اليافية ستعقد يوم الإثنين القادم إجتماعها التحضيري لإقامة فعاليات ذكرى يوم الأرض الـ36 في المدينة، وذلك في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا.

وتأتي ذكرى يوم الأرض هذا العام في ظل تصعيد أكبر من قبل المؤسسة الإسرائيلية لسياسة هدم البيوت العربية ومصادرة الأراضي، بخاصة في منطقة النقب، ومحاصرة البلدات العربية ومنع توسيع مناطق نفوذها، وفي ظل استمرار محاولات اقتلاع الجماهير العربية من أرضها، وفي ظل القوانين العنصرية والفاشية التي تأخذ طابعا تصعيديا تجاهنا لتضييق الخناق علينا في مختلف مناحي الحياة.

ومن واجبنا كجماهير عربية في هذه البلاد إنجاح فعاليات يوم الأرض ورصّ الصفوف من أجل موقف موحد وقوي في التصدي لاستهدافنا المنهجي من قبل المؤسسة الإسرائيلية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook