اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الحلقة الثانية من سلسلة "شاهد على نكبة يافا" مع شهادة الحاج عطا الله زينب من مواليد العجمي 1934

ينفرد موقع يافا 48 بمشروع توثيق الشهادة الجماعية لأبناء مدينة يافا ممن عاشوا حياة النكبة عام 1948، وذلك عبر توثيق رواية الذاكرة الشفوية عبر سلسلة لقاءات حصرية مع كبار السن من مواليد 1926 لغاية موالد 1939، حيث يمثل هذا المشروع نقطة هامة في حياة المواطن اليافي داخل وخارج الوطن للتعرف على تاريخ المدينة من خلال ما ينقله الموقع من تقارير ومعلومات غاية في الأهمية.

وخلال الحلقة الثانية يستكمل الحاج عطا الله زينب "أبو سعدو" من مواليد 1934 حديثه عن تجميع أهالي يافا وعائلاتها في "جيتو" بحي العجمي، وعن منعهم الخروج منه إلا بتصريح، كما يتحدث أبو سعدو عن عمله في مجال صيد الأسماك، بالإضافة إلى حديثه عن الحياة الإجتماعية في المدينة، ويذكر الشوارع بأسمائها العربية والمستشفيات والأسواق، والحياة التجارية في المدينة.

ويهيب موقع يافا 48 بكل متصفحيه إلى الاستماع بدقة إلى ما ينقل على لسان الحاج عطا الله زينب لما يتمثل في رواياته من استفادة كبيرة لكل من يبحث عن ماضيه وحاضره، حيث يهدف الموقع من خلال هذا المشروع إلى تعريف الجيل الناشئ على حياة أجدادهم.

يشار إلى أن مشروع "شاهد على نكبة يافا" الذي أطلقه موقع يافا 48 يعتبر من اكبر المشاريع التاريخية المصورة والذي من خلاله سننقل لكم صورة حقيقية بعيون أهالي المدينة، وذلك عبر بثّ أكثر من 40 حلقة مصورة لأهالي المدينة الذين عايشوا أحداث النكبة.

بقي ان نذكر قريبا سيبث موقع يافا 48 شهادات كل من الحاج اسماعيل دلق والحاج سليم بشبش واسماعيل أبو شحاده وعبد القادر حمدان ونبيل أبو منة.

الحلقة الأولى

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ש. מ. אלא יכאליק. יא אבו סאעדו. נווארית. כול. יפו.
ש. מ. - 16/03/2012
رد

تعليقات Facebook