اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان: الهيئة الاسلامية بيافا تُعلن انتهاء المداولات بملف الصيادين بانجاز تاريخي

 
 
أعلنت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا عن انجاز تاريخي في ملف الصيادين في ميناء يافا، والذي أدارته الهيئة طيلة الأعوام الماضية بنجاح باهر، لتتمكن في النهاية من الحفاظ على مكانة الصيادين وتواجدهم في الميناء بعد الهجوم عليهم من قبل البلدية وتقديم 40 دعوى قضائية لاخلائهم ووقف عملهم في الصيد.
 
وقد حصل الصيادون على اتفاق خطي قانوني لكل واحدٍ منهم يضمن استمرارهم وحقهم في الميناء، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1948، حيث سيتم خلال الايام القليلة القادمة الاعلان عن اقامة احتفال بهذه المناسبة يتم خلاله توضيح كل بنود الاتفاق المذكور.
 
وقد وصلنا بيان صادر عن الهيئة الاسلامية، جاء فيه " 
بسم الله الرحمن الرحيم: 
وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ  
صدق الله العظيم. 
 
 
نُعلم اهلنا في يافا وفي الداخل الفلسطيني عامة بأن الملف  الذي اقلق مضجع أهالي مدينة يافا وصيادو ميناء يافا خاصة والداخل الفلسطيني عامة  وهو ملف صيادو ميناء يافا  قد اغلق وانتهى بنجاح باهر والحمد لله. 
 
كما يعلم الجميع ان هذا الملف الخطير بدأ بهجوم البلدية على صيادي ميناء يافا من خلال تقديم حوالي 40 دعوى قضائيه لإخلائهم من ميناء يافا ووقف عملهم في الصيد. 
 
بعد حوالي العامين من المداولات القضائية والمفاوضات بين ممثلي الهيئة الاسلامية والصيادين من جهة وبين ممثلي البلدية من جهة أخرى توصلنا الى اتفاق تاريخي ينهي المداولات القضائية كلها في هذا الملف على افضل نحو ومستخلصها الحفاظ على وجود الصيادين في ميناء يافا وزيادة عدد الصيادين وزيادة المخازن المخصصة لهم ضمن المشروع الجديد الذي بدأ العمل عليه قبل عدة ايام. 
 
لأول مرة منذ العام 48 حصل صيادو ميناء يافا على اتفاق خطي قانوني لكل صياد وصياد بشكل خاص غير مقيد بوقت يضمن استمرار تواجدهم وحقهم في ميناء يافا.  
 
الهيئة الاسلامية تعهدت بحمل هذا الملف وقد اوفت الوعد والحمد والشكر والفضل في ذلك  لله تعالى قبل كل شيء ومن ثم تلاحم الصيادين كجسد واحد ووقفة أهالي مدينة يافا الشرفاء حول هذا الملف ولمن ساند بجهد ومال عوضهم الله وعوضنا خير من ذلك ان شاء الله. 
 
نُعلم اهلنا ان الهيئة الاسلامية وصيادو ميناء يافا سوف يقومون بعقد احتفال في الايام القريبة وسيتم الإعلان عنه لاحقا وسيتم من خلاله توضيح كل بنود الاتفاق التاريخي ان شاء الله. 
 
والله ولي التوفيق 
الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. بوركتم وبورك كل من ساهم،دعا ودعم لهاذا الإنجاز المبارك. وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
ابو محمد - 03/12/2019
رد
2
كل ألإحترام للهيئه ألإسلاميه بيافا . كل ألإحترام للمحامي محمد دريعي يشهد علينا ألله إنك بترفع الراس . وأنا أفتخر فيك ولله
يوسف أبو عيسى - 03/12/2019
رد
3
كل الاحترام باركه الله فيكم. فعلا إنجاز مهم جدا لا يستهان به.الله يحيي الجميع والهيئة الإسلامية خاصه
ام محمد - 03/12/2019
رد
4
كل الاحترام للك باْذن الله يا محمد دريعي
بنت يافا - 03/12/2019
رد
5
بارك الله بكم على هذا الإنجاز الضخم والمهم. فصيادوا يافا هم احد اهم رموز البقاء. الله اكبر ولله الحمد
عادل زبدة - 03/12/2019
رد
6
كل الحتيرام لك يابن بلدنا يافا محمد ادرعي
يافوى - 03/12/2019
رد

تعليقات Facebook