اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المجلس الإسلامي للإفتاء يحدّد موعد صلاة عيد الأضحى

أصدر مجلس الإفتاء في الداخل الفلسطيني بياناً بخصوص صلاة عيد الأضحى، جاء فيه :" صلاة العيد سنة مؤكدة ويبدأ وقتها بارتفاع الشمس قدر رمح في السماء أي بعد الطلوع بـ20 دقيقة (وذلك في تمام الساعة 6:20)، وتستمر إلى الزوال(الظهر)، ".
 
 ومن فاتته صلاة العيد مع الإمام فإنّه يستحب أن يصليها في البيت ركعتين ".
 
وحول كيفية أداء صلاة العيد أفاد المجلس : " صلاة العيد عبارة عن ركعتين يستحب فيهما ما يلي :يكبّر المصلي في الأولى تكبيرة الإحرام، ثم يُكبّر بعدها سبع تكبيرات ثمّ يقرأ الفاتحة، ويقرأ سورة "ق" في الركعة الأولى ؛وفي الركعة الثانية يقوم مُكبراً فإذا انتهى من القيام يُكبر خمس تكبيرات، ويقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة "القمر".
 
ويجوز ان يقرأ في الركعة الأولى بسورة الأعلى وفي الركعة الثانية سورة الغاشية فقد ورد ذلك في السنة أيضاً، ويسنّ بعد الصلاة أن يخطب الإمام في الناس بخطبتين كخطبة الجمعة تماماً.
 
والسّنة أن تقام صلاة العيد في الأماكن العامة وهذا الذّي عليه جمهور أهل العلم . إلاّ أنّه قد ذكر أهل العلم أنّه يستحب أن تقام صلاة العيد في أحد مساجد البلدة من أجل من لا يستطيع الذهاب لادائها في المكان العام من أصحاب الأعذار. 
 
وبهذه المناسبة الكريمة لا يسعنا إلاّ أن نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للأمة الإسلامية جمعاء وكلّ عام وأنتم بخير " .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بالعيد الكبير الأضحى لا يستطيع اي مفتي بالعالم تغيير موعد اول ايام عيد الأضحى يارك يكون هيك في عيد الفطر بدنا نكون كلمة وقلب واخد اللهم واحد صفوف المسلمين
ابو نادر - 03/08/2019
رد

تعليقات Facebook