اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الإفراج عن طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة.. واستمرار التحقيقات

أعلنت شرطة جبل طارق في وقتٍ متأخرٍ الجمعة أنها أفرجت عن قبطان ناقلة النفط الإيرانية، وعن ثلاثة آخرين هم بقية أفراد طاقم الناقلة.
 
وقالت الشرطة في بيان إن "أفراد طاقم ناقلة "غريس 1" الأربعة، قد تم الإفراج عنهم بكفالة"، دون توجيه تهم إليهم. وأوضحت أن "التحقيق لا يزال جارياً، وغريس 1 ما زالت متوقفة".
 
وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق أمس إنها اعتقلت الاثنين الآخرين من أفراد الطاقم بعد يوم واحد من اعتقال قبطان الناقلة وكبير ضباطها، مشيرة إلى أن الرجال الأربعة يحملون الجنسية الهندية.
 
واحتجزت سلطات جبل طارق ناقلة النفط الإيرانية -التي يبلغ طولها 330 متراً- في الرابع من يوليو/تموز الحالي.
 
وقالت سلطات هذه المقاطعة البريطانية الواقعة في أقصى جنوب إسبانيا إنها تشتبه في نقل السفينة الإيرانية نفطا إلى سوريا، في انتهاك لعقوبات أوروبية ضد دمشق، الأمر الذي نفته طهران منددة بجريمة "قرصنة".
 
وقال رئيس سلطات جبل طارق فابيان بيكاردو الجمعة إن السفينة الإيرانية محملة بأقصى طاقتها، أي 2.1 مليون برميل من النفط الخام.
 
وكانت الخارجية الإيرانية استدعت السفير البريطاني في طهران، وطالبته بالإفراج فوراً عن الناقلة "غريس 1"، وحذرت من أن هذه العملية قد تؤجج التوتر في المنطقة.
 
وبالتزامن، هدد قائد في الحرس الثوري الإيراني باحتجاز ناقلة بريطانية رداً على احتجاز الناقلة الإيرانية، وهو التهديد نفسه الذي ردده أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي.
 
وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوتر بين أميركا وإيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني وتشديدها العقوبات الاقتصادية على طهران، وإرسال الجيش الأميركي قطعا بحرية إضافية إلى مياه الخليج، في رسالة تحذير للسلطات الإيرانية.
الإفراج عن طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة.. واستمرار التحقيقات

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook