اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

200 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في الأقصى

 
أدى 200 ألف مصل صلاة ظهر الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، في مصليات وساحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس، وقد شددت القوات الاسرائيلية من قيودها وإجراءاتها على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس ومداخلها وبوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى.
 
وبرغم القيود الإسرائيلية المشدّدة شهدت ساحات المسجد الأقصى المبارك ومصلياته تواجدًا مكثفًا من المصلين الوافدين من مناطق الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، رغم ارتفاع درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس.
 
وأشاد خطيب الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك الشيخ اسماعيل نواهضة بالمصلين الذين شدّوا الرحال وصولًا إلى أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين، مشيرًا إلى هذا التوافد يعطي رسالة واضحة المعالم ورسالة صريحة لمن يحاول المساس بقدسية الأقصى وإسلاميته في انتظار تحريره على أيدي الشرفاء المخلصين.
 
وطالب الشيخ نواهضة شعبنا بشكل خاص والأمة بشكل عام بإنهاء الصراعات السياسية الجانبية، وتوجيه النصح لمن أيديهم غارقة بدماء المسلمين وفك أسر المأسورين.
 
كما تناول الشيخ في خطبته فضل شهر رمضان المبارك وأعمال الخير فيه، مذكّرًا بأنّه شهر الفتوحات والانتصارات، شاكرًا الأوقاف وحراس المسجد الأقصى والجمعيات على جهودهم خلال الشهر الكريم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook