اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المؤسسات اليافية "الهمجية والعنصرية .. إلى متى؟؟"


أصدرت المؤسسات اليافية بيان بعد الهجمة التي تعرضت لها مقبرتي الكازاخانة الإسلامية والروم الأرثوذكس المسيحية يوم الجمعة الماضي، حيث أوضح البيان سلسلة الخطوات التي تنوي المؤسسات اليافية اتخاذها بهذا الشأن.

وهنا نص البيان كما وصلنا:

الهمجية والعنصرية ... إلى متى ؟؟
السبت 15/10 موعدنا جميعا، رجالا ونساء كبارا وصغارا  

 
إلى أهالي يافا الكرام
تحية عربية وبعد،

الاعتداء الغاشم على مقبرتيْ الكازاخانة ومقبرة الروم الأورثوذكس المحاذية لها يوم الجمعة الموافق 7/10/2011 وكتابة شعارات معادية ومسيئة للعرب، لهما دلالات خطيرة تجعلنا جميعا نقف وقفة موحّدة على أهبّة الاستعداد لأي خطر داهم حفاظا على مدينتنا الغالية يافا .

فهذا العمل المشين ليس الأوّل من نوعه لا محليا ولا قطريا. فعلى الصعيد المحلي مسلسل الاعتداءات طويل جدا، إن كان على مقابرنا الأسلامية والمسيحية وإن كان على مساجدنا وكنائسنا. أما على الصعيد القطري فابتداء من إحراق مسجد الأقصى وارتكاب المجزرة في الحرم الأبراهيمي حتى احراق مسجد قرية طوبا الزنغرية في الجليل قبل حوالي الأسبوعين . 

هذا المسلسل من الاعتداءات والانتهاكات، هو مسلسل ممنهج مخطط له من قبل عصابات المتطرفين مدعومة في كثير من الأحيان من قبل بعض رجال الدين وغلاة الحاخامات حيث تدفعهم العنصرية والكراهية إلى ارتكاب أبشع الجرائم تحت مظلة تساهل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة معهم. 

نحن في يافا , قيادة وجمهورا، لن نصمت إزاء هذا التصعيد الممنهج والمخطط الذي يهدف إلى تخويفنا وإرهابنا وتنغيص حياتنا في يافا ... ولهذا فقد قمنا بعدة خطوات وقرارات كالتالي :-
 
تنظيم معسكر عمل لجميع أهالي يافا، نساء ورجالا، كبارا وصغارا في المقبرتين الأسلامية والمسيحية المعتدى عليهما، وذلك يوم السبت الموافق 15/10/2011 من الساعة التاسعة صباحا وحتى ساعات بعد الظهر .
استنكار عارم للأعتداءات الهمجية المتكررة على المقدسات لجميع الديانات.
تحميل الحكومة المسؤولية عن الأحداث الأخيرة والتي هي نتاج تقاعسها عن القيام بردع المستوطنين المتطرفين.
مطالبة الشرطة، بمفتشها العام وقيادة منطقة تل أبيب يافا ولواء يفتاح , بالكشف عن الجناة والجهة التي ينتمون اليها وتقديمهم للمحاكمة الفورية .
تحميل الشرطة المسؤولية عما يحدث وما سيحدث في بلدتنا أن لم تردع الجناة .
كبح ممارسات أفراد الشرطة الاستفزازية ضد المواطنين العرب في يافا .
تقديم شكوى للشرطة ضد الجناة .

لنقف وقفة موحدة ضد الهمجية والعنصرية
وحفاظا على يافتنا

المؤسسات اليافية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook