اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: بالرغم من الأجواء الباردة - المئات من أهالي يافا يلبون نداء مقبرة طاسو

 
نظمت خيمة الهدى الدعوية لقاءها الأسبوعي مساء الجمعة في مقبرة طاسو بمدينة يافا، وسط مشاركة المئات من أهالي المدينة تلبية لنداء الأموات، رافضين كل المحاولات الاستيلاء على قطعة الأرض البالغ مساحتها 40 دونماً فيها والتي استولت عليها شركة يوسي اشكعوت في سنوات السبعينات بموجب صفقة مشبوهة.
 
وقد افتتح الشيخ أحمد أبو لسان اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، فيما تولى عرافته الشيخ محمد عايش الذي رحّب بالحضور وأكد على أهمية عقد هذا اللقاء في المقبرة لايصال رسالة واضحة لكل الطامعين أن أهالي يافا لن يتخلوا عنها مهما كلفهم ذلك.
 
وكانت الكلمة الرئيسية في اللقاء للشيخ كمال خطيب الذي تحدث عن المقبرة وحق أهل يافا فيها، قائلاً "جئنا لنجلس هنا لندافع عن المقابر والقبور، ولكن في الحقيقة المقابر هي التي تدافع عنا، وهي التي تجسد تاريخاً محفوراً لا ينمحي أبداً، لذلك هؤلاء الجاثمين في هذه الأرض المباركة، حملوا الراية بمجرد صبرهم وثباتهم، رغم موجات مشاريع التهويد، هؤلاء الذين قدّر الله عزّ وجل أن يكونوا هم الآن أمواتاً، واجبنا نحن أن نحمل الراية من بعدهم ونحن على ثقة ويقين أن موقفنا موقف حق لا نفتري على أحد ولا نغتصب أرض أحد، فهذه أرضنا وتاريخنا وقبورنا، هذا ماضينا الذي لا يمكن أن يكون لنا مستقبل بغيره"، وضرب العديد من الأمثلة من زمن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة عن الايمان بالله ونصره.
 
وجاءت هذه الأمسية في اطار الفعاليات الدعوية التي تقوم عليها خيمة الهدى، وضمن سلسلة الفعاليات الاحتجاجية نُصرة لمقبرة طاسو، حيث لم يثني البرد القارس والأمطار جموع الأهالي من الحضور والمشاركة في الأمسية التي شارك فيها أيضاً أهالي من اللد والرملة وقلنسوة، حيث تشهد الخيمة اقبالاً منقطع النظير في سيرها الدعوي.
 
يشار إلى أن القائمين على خيمة الهدى قاموا بتوزيع وجبة عشاء وحلويات على الحضور.
 
ملاحظة: الفيديو سيتم نشره لاحقاً.

 





























































































































































































































































































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا سلام علينا مبارك لمن. كل من ساهم. في برآء ونجح. وأعلن. عن. خيمة. الهدى بدأت صغيرة وانتشرت. بالخير والدين
يافاوي - 20/01/2018
رد
2
ما شاء الله وفود تلبي النداء بارك الله فيكم حقا. شوفوا كلهم ناس أفاضل. يهمهم امر مقدساتهم كلهم أبناء يافا ومن شارع يافا لا مناصب ولا كبرياء. هدول هم. ابطال. يافا افهموا. يا من. تدعون إنكم. زعماء البلد يا. فاشلين. من. غير. هدول. الناس. والشباب وأهل. الشارع. ما. فيش لا. نجاح. ولا كلمة. ولا. تأثير. لكم. من. غيرهم الانسان البسيط والمؤمن حقيقي لُب. نداء. طاسو اما. المنافقين. لبوا. نداء. الكبرياء كبرياءهم لكفرهم. اجل. سيزورون. طاسو. ولكن. سيزورون. طاسو. وهم. على. نعش. الوداع ليردعوا الدنيا. الى. مثواهم. الأخير. حاملين. معهم. أوساخ الغدر لدينهم ما. كانت. حياتهم. الا. شعارات. مزيفة. معكم يا. جال الاسلام وَيَا شباب. المستقبل. وداعا. للغش وللمنافقين. كل. منهم. لا يظهر على. الساحة. في. كل. نداء فهذا. يشير. اليه. إصبع. الاتهام. انهم. منافقين ومقهورون بصحوتنا لانها. ستفشل كل. منافعهم بعد الْيَوْمَ لا. يعلمون ان الله. أراد ان بكشفهم فقال. كن. فيكن
الحج سامي - 20/01/2018
رد
3
الله ينصركم. ويثبت اقدامكم
ا ب ج - 20/01/2018
رد
4
والله انكم يا ولاد بلدي بترفعوا الراس . بارك الله فيكم . هيك دايما لازم نوقف وقفه واحده . ايد وحده . بكل شيء . اذا ما بنكون مع بعض . بنتشرد وبنضيع . لاكن الحمد لله ما حدا بيقدر يشردنا ولا يضيعنا . ما دام احنا مع بعضنا . بارك الله فيكم وفي بلدنا الحبيبه يافا .
ابو محمود - 20/01/2018
رد
5
ما شاء الله وتبارك الرحمن.. النصر سياتي باذنه تعالى كل الاحترام ل خيمة الهدى... زادك الله من نعيمو يا اخي نعيم والشكر لكل القائمين تواجد الناس في هذه الخيمه المباركه حياكم الله...ولا اله الا الله..سيدنا محمد رسول الله
مسلمه - 20/01/2018
رد

تعليقات Facebook