اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: طاسو معركة الدفاع عن الأموات - تقرير خاص ليافا 48

 
ينشر موقع يافا 48 تقريراً خاصاً بالفيديو بعنوان "طاسو معركة الدفاع عن الاموات"، والذي نتناول من خلاله قضية مقبرة طاسو خاصة بعد اقتحامها صباح الخميس الماضي على يد مسّاح يتبع لشركة "يوسي اشكعوت" محاولاً وضع حدود لقطعة الأرض التي اشترتها الشركة احتيالاً في سنوات السبعين، وتبلغ مساحتها 40 دونماً.
 
وقد عقدت المؤسسات اليافية في مدينة يافا اجتماعاً طارئاً تقرر خلاله تشكيل لجنة شعبية للدفاع عن مقبرة طاسو، بالاضافة لاتخاذ عدة اجراءات سريعة منها تعيين حارس وتركيب كاميرات مراقبة وغيرها.
 
وخلال التقرير التقى مراسلنا بالمحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة الذي قال "تم تشكيل لجنة شعبية منبثقة عن المؤسسات الاسلامية في مدينة يافا، وسيكون هدفها توعية الشارع اليافي حول قضية مقبرة طاسو، وتصعيد الرأي العام لخطورة المساس بالمقبرة، وسنعطي لها كهيئة اسلامية كل الدعم اللازم المعنوي والمادي لانجاحها، وهي أكبر دليل للمؤسسة الرسمية التي تراهن على عدم تلاحمنا ووحدتنا كمجتمع مسلم في يافا، الا اننا في المدينة تجمعنا ان كان ولا بد الازمات، فأزمة يافا تجمعنا كمسلمين على كلمة واحدة وهي رفع الظلم عن المقبرة".
 
والتقى مراسلنا بالسيد رمزي ابو طالب رئيس لجنة حيي العجمي والجبلية الذي تحدث حول اللجنة قائلاً" برنامج اللجنة سيكون متابعة أمور المقبرة باستمرار وأن تبحث عن كل مستند من هيئات سابقة يخص المقبرة، واللجنة باشرت عملها وعيّنت حارس للمقبرة، ونسعى لأن يكون هناك حلاً جذرياً للمقبرة كي لا يستطيع أي شخص الاعتداء عليها في المستقبل".
 
وبدوره قال المحامي أمير بدران عضو المجلس البلدي "مقبرة طاسو علم في تاريخ يافا، وفي الايام الاخيرة تكلمت مع مكتب رئيس البلدية وموقفهم هو أنهم يساندون الموقف اليافاوي وانهم يعترضون على أن يكون هناك أي اقتحام للمقبرة، وحينما سألت هل هناك اتفاقية من قبل البلدية ودائرة اراضي اسرائيل مع المستثمر، قالوا أنه لا يوجد هناك اتفاق ولكن هناك مبادرات لاتفاق".
 
الشيخ محمد أبو سيف رئيس لجنة اكرام الميت قال "اللجنة ستسعى للدفاع عن مقبرة طاسو وتوحّد الشارع اليافي ليكون دوما على استعداد للرد على اي اعتداء بحق المقبرة، وهذه اللجنة يجب دعمها بكل الطاقات والجهود الممكنة، فهي تستمد قوتها من الشارع اليافي".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرض عليكم ملاءمة أسماء والأرض أرضا عليكم يا اولاد بلد وأولادي الغالين
ام احمد دريعي - 10/01/2018
2
الله معكم والله مع الحق .. لعنة الله على كل ظالم وكل خائن."! "
وهاب - 09/01/2018
3
الله يحميهم رجال الهيئه يا رب ويبعد عنكم الخائنين !!!
طاهر - 05/01/2018
4
برك ألله فيك وكل احترم لكم.لجميع المسلمين
شاكر سيف ابومحمد - 04/01/2018
5
بارك الله فيكم اجمعين وبالأخص رئيس لجنة اكرام الميت محمد ابوسيف
ابو يوسف - 04/01/2018
6
كل احترام للهيئة. والرجال الجدعان الى بيحفظوا على المقدسات الله يزيدكم حسنات يا رب
ام محمد يافا - 04/01/2018
7
كل الاحترام الله يقدركم على فعل الخير لبلدنا الحبيبه يافا
سامي - 03/01/2018
8
يعطيهم الف عافية. رجال يافا. بارم الله فيكم وبارك الله في الهيئة الاسلامية. العظيمة الفاعلة من أجلنا الله يبعد عنكم الحاقدين الي اسثغلوا البلد ودمروها. العوا ينة
الحج ابو الوليد - 03/01/2018
9
اسد حج رمزي بارك الله فيكم
ابو احمد - 03/01/2018
10
طاصو لنا
طاصو لنا - 03/01/2018

تعليقات Facebook