اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة احياء العجمي والجبلية تبعث برسالة الى وزير الاسكان ومدير عام عميدار لحل مشكلة السكن

 
في رسالة بعثتها لجنة الاحياء العجمي والجبلية الى وزير الاسكان "يوئاڤ جالنت" والى مدير عام عميدار "يعقوڤ كبلان" وصل رئيس البلدية نسخة منها، حثت اللجنة على مطلبين ننتظر منهم الاجابة عنهما بشان مشكلة السكن في يافا جاء فيها(الرسالة) الامرين التاليين:
 
1- امداد حق السكن في بيوت العميدار والحلميش الى ما بعد الجيل الثاني والا سنشهد في الـ 10 - 20 السنوات المقبلة اخلاء للبيوت لسبب موت هذا الجيل (الله يطول بعمرهم طبعا). ومن الجدير التنويه ما هو معروف قانونيا- ان حق السكن في بيوت العميدار والحلميش واغلب بيوت العرب هم كذلك في احياء العجمي والجبلية هم فقط حتى الجيل الثاني وهذا الامر يعود تاريخيا وهذه معلومة بسيطة الى سيطرة اسرائيل في الـ 48 على البيوت العربية واعتبارها املاك للغائبين ومن ثم تسكين العرب فيها على اساس زماني (דיור ציבורי) وتدفيعم نوع من الاجار. 
 
وهناك فرق بين الاثنين العميدار والحلميش ولكن كله تحت منظور واحد ان الجيل الثالث لا يستطيع سكنها ومن هنا جاء مطلبنا وهو يتعلق بامر وجودي واساسي لمنح الجيل الثالث اي الاحفاد حق السكن في البيوت. هذا المطلب يجب ان يكون نقطة ضوء لتوحيد الصفوف على هذا الموضوع عاجلا ام اجلا قبل فوات الاوان. 
 
2- تعجيل مجريات موضوع بناء 150 - 180 وحدة سكنية في شيكونات العرب. هذا الامر يمنع من اتمام مجرياته الان "اڤيغدور يتسحاكي" فهو يضع العراقيل المختلفة لتاجيله قدر المستطاع (لا نعلم نواياه من وراء ذلك) ومطلبنا كلجنة حي قائم ان هذاالمشروع يكون قريبا قيد التنفيذ لحل ازمة السكن. المشروع بعضه سيقوم على ارض الزيتون (الدير) وبعضه الآخر بناء طوابق اضافية فوق المباني القائمة بعد تمكينها. هذا الامر ايضا يحتاج وينادي في توحيد الصفوف ليكون المطلب واحد ورئيسي في ان يتم هذا المشروع وهدم النية المعروفة والعلنية من تفريغنا من العجمي والجبلية واحباط لعملية الاستطباق المتطرفة. اصبحت وللاسف اصوات المساجد هي الوحيدة المقاومة التي تمنع الاستطباق الكلي وليس نحن البشر سكان الحيين. 
 
ملاحظتين:
1- تم تصليح صباح هذا اليوم ساحة الالعاب للاطفال في حي العجمي والتي تم حرقها قبل سنة. نطلب ونتوجه للاهالي ولكل الفئات والجهات بالحفاظ عليها وعلى نظافتها فوالله هي لا تخدم ولا ترفه غيرنا من سكان الحي.
 
تم ايضا وضع דשא امام وبجانب المدرج التي طالبنا وتم بناءه في نزولكم للبحر من شارع كيدم من جديد -يرجى عدم ركن السيارة على العشب الاخضر. استطعنا انجاز مطلبنا في بناء مصفين للسيارات هناك ولا يوجد سبب للركن بشكل غير متحضر. 
 
2- نريد التنويه كلجنة حي واذا كان الامر غير مفهوم فليفهم اننا جسم ميداني يخدم الناس ويمثل طلباتهم امام البلدية ، جسم عام منتخب ومستقل، يعمل مع جميع الجهات والفئات الذين يريدون المصلحة العامة وننتظر الى التعاون مع كل فئة لها مشروع ميداني تريد مسعادتنا فيه. رجاءً ضعوا اللجنة خارج اللعبة المعروفة بين الفئات المختلفة والتي يئسوا الناس منها والتي لا تفيدهم والله اعلم بنيتينا الصافية. 
 
مع احترام، 
لجنة احياء العجمي والجبلية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله جهودكم
يافاوية - 19/08/2017
رد
2
كل الاحترام نتمنى لكم التوفيق والنجاع بمشاريعكم فعلا ابناءنا يحتاجون الى اللماوى والمسكن وهذه المشاريع تشجعهم على الاستقرار والتطلع الى المستقبل .
تهاني - 19/08/2017
رد
3
السلام عليكم سامحونا بس اذا ممكن كمان ملحوضه يعني احنا دفعنا حق البيت بطلوع الوح واخدنا مشكنته ودفعنا للعميدار ولصاحب الدار او من يوم ما سكنا لليوم واحنا بنفت على هادار وكل تصليحه حتى لو لجران بندفع ولاقرش بنشوف منهم يعني اخدنا لبيوت خربات وصلحناهم يعني اذا رح يكون جيل بلا مستقبل كله راح ينعكس عل صاحب القررات الغلط لانو لما الانسان لايحصل عل الاشاء الاسسيه في الحياه لاتستغربو من عنها يدفع الثمن يجب ان المسؤل عن القررات ان يكون حكيم ويفكر عل المدى الطويل
سلوى عبد الغني - 18/08/2017
رد
4
بارك الله فيكم عندي ملحوضه اذا ممكنان انتعمله جهدكم اذا احد اراد ان يشتري البيت ان يخفضو السعار قدر المسططاع ٤٠سنه احنا في البيت اندبحنا وإيحنا نصلح في هالبيت بيجو بعد كل هالعمر بدهم ملين من وين انجيب وبعطوش مشكنته لكبار السن ولولاد بالقوه عيشين من ادهم لتمهم وإحنا بنجوز بهلولاد وبنكوم الى متى احنا بدناش انتاجر في البيوت بس بدنا ستره احنا وأحفادناالله ينجح خطاكم
سلوى عبد الغني - 18/08/2017
رد

تعليقات Facebook