اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور:صليب كنيسة الخضر يعانق هلال مئذنة مسجد الجبلية في يافا

 


أقيم مساء اليوم الخميس في كنيسة الخضر بمدينة يافا مائدة الإفطار الرمضانية التي جمعت المسلمين والمسيحيين في مدينة يافا وذلك للمرة الأولى في تاريخها، حيث شارك في الإفطار عدد من الشخصيات الإسلامية والمسيحية البارزة في المدينة وخارجها أبرزهم مفتي الديار المقدسة الشيخ عكرمة صبري والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة الروم الأرثوذكس، بالإضافة إلى نواب الكنيست العرب السيد جمال زحالقة والسيدة حنين الزعبي.

وقد تولى عرافة اللقاء الذي أقيم عقب الإفطار الجماعي فاطمة حليوى، وجاكي سابا الذين رحبوا بالضيوف وشكروا جميع من لبى الدعوة.

هذا وألقيت كلمات خلال اللقاء لسماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري ورئيس أساقفة الروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، وكلمة لراعي الطائفة الأرثوذكسية، بالإضافة إلى كلمة لرئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية السيد جابي قديس، حيث التقت جميع الكلمات التي ألقيت في اللقاء على ضرورة تعزيز القواسم المشتركة بين الديانات السماوية سيما المسيحية والإسلامية، وعلاقتها بأرض فلسطين، حيث طالب المتحدثون جميعاً بضرورة تعزيز الوحدة اليافية على المستوى المحلي والقطري لمواجهة التحديات التي تعصف بالبلاد.

وياتي هذا الإفطار الرمضاني وسط مناسبتين دينييتين وهما صوم العذراء لدى الطائفة المسيحية  و شهر رمضان المبارك لدى المسلمين،والتي دعت إليه الاطراف اليافية وهي حركة الشبيبة اليافية والرابطة لرعاية شؤون عرب يافا والجمعية الاورثوذكسية في يافا.

الإفطار الرمضاني والذي جمع كافة الطوائف في المدينة في ساحة كنيسة الخضر يعتبر الثاني من نوعيه فقد ،نظمت الحركة الإسلامية إفطارا اخرا الاسبوع الماضي وقد جمع بين كافة الطوائف والهيئات اليافية وذلك للسنة الخامسة على التوالي في ساحة مسجد الجبلية والذي أقيم في سياق ضرورة ان تجتمع المدينة على مائدة شهر رمضان في إشارة إلى ضرورة تعزيز الوحدة اليافية التي إنطلقت منذ ثلاثة اعوام في سياق متبعة قضايا المدينة الساخنة والعمل الوحدوي في إطار النضالات والفعاليات الشعبية ضمن ما يعرف بالإئتلاف اليافي من خلاله شهدت المدينة نهضة شعبية ووطنية غير مسبوقة على نطاق المدينة. 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سؤال لم ينشر هذا التعليق لعدم انسجامه مع نهج الموقع
نزار - 26/08/2011
رد
2
شكر واحترام كل الاحترام ,انشاء الله تنعاد.
بنت يافا - 26/08/2011
رد
3
إلى رقم 13 إش يعني דמויות כאלה? مش فاهمك!!! ليش من وين هم من السويد ولا سويسرا ؟!؟ ولا إنت مش عربي؟! قول إنك مش تجمّعي ومنحاول نفهمك، بس إنه تقول عن زحالقة وزعبي לא קשורים زودتهاااااا هذا بدل ما تقدّر التواجد تبعهم بكل مناسبة ولو بتفحص منيح منيح إش عم بعملوا لشعبهم اللي هو شعبنا طبعًا، ما بتحكيش هيك حكي، إلا إذا فش عندك ضمير وطني!!!
يافاوي - 26/08/2011
رد
4
لفتة حلوة لدية اجندة يا معلق 13 و10
إلى المعلق 13 - 26/08/2011
رد
5
עוכב שלום לכם אני גאה שאני מוסלמי ושיש אנשים מבינים משתי הדתותKרצית להבין למה תמיד דוחפחם לנו את זועבי וזחלקה בכול מפגן ?!!! ראינו אותם גם בפגישת סיכום של רשימת יאפא ! מה הקטע אני לא מצליח להבין אדון סמי!!!!?? כאילו מה קשור ?!!! תמיד אתה דוחף לנו דמויות כאילו שלא קשורים ?אבל זה נראה שקוף ומכוער וכל הכבוד לשביבה
מנסור - 26/08/2011
رد
6
تحول في فكر رجل العمل lمساء الخير نبارك هذا الجمع الوطني ونثمن تحرك إدارة الجمعية الوطني والداع لوحدة الصف اليافي،وهذا يثبت ان هنالك أخبار إبجابية في الجمعية الاورثوذكسية وليس مطاحنات في بعض المواقع المحلية لأبو منه والجمعية... ثانيا اود ان انتهز الفرصة لأشكر السيد جابي قديس الذي يبدي في هذه الأيام توجها إيجابيا في نهجه وطريقه النضال ،من صقر في حزب العمل إلى شخصية قيادية وطنية تدعو لترسيخ قضية الهوية والعروبة وهذا ما لمسناه في خطابه في الإفطار وكل التقدير لهذا التحول وإلى الامام . وهذا التحول الإيجابي والوطني في شخصية السيد جابي ما كان له ان يتحقق إلا من خلال الحضن الدافئ الذي حظي به من القيادات اليافية في مشاركته للغجتماعات الطارئة والمظاهرات والإحتجاجات الوطنية والتحالفات والإجتماعات التي جمعته مع قيادات نظيفة في المدينة مثل السيد أبو حنا وبطل وأبو عجوة وغيرهم ...السيد قديس نقدرك ونشد على معصمك وامض قدمصا حول تلك القيادات فإن لها فضلا كبيرا نحو تعديل بعض الافكار التي تنازلت عنها مؤخرا....مرة أخرى كل الغحترام لك السيد قديس
كلمة مهمة إلى السيد قديس - 26/08/2011
رد
7
يافا 48 لم ينشر هذا التعليق لعد انسجامه مع نهج الموقع
יפואי - 26/08/2011
رد
8
إلى أبو شحادة الأفطار كان رائع لما له من الرسائل الوطنية والدينية التي حتمًا وصلت العناوين... لكن ملاحظة أسجلها لضرورة الأمر نرى إنفراد سامي ابو شحادة تحت مسميات لا نتفق معها ،لكن المشكلة تكمن في توجه الرجل الذي لطالما إحتمى بالحركة الإسلامية في بداية نشاطه الذي برز منذ 4 سنوات وكان يستظل في الرابطة وغيرها لانه يحتاج إلى من يعينه او يرفع من شعبيته،وهذا شيء من حقه الخالص. الان وبعد ان اشتد عود الرجل سعى بان ينظم عدة نشاطات على إنفراده او برفقة النشطاء في الرابطة وغيرهم بما في ذلك الإفطار في ساحة الخضر على الرغم من كونه جزء من الإتلاف اليافي كما قيل في الخبر.... وقد كنت اجلس في مؤخرة اللقاء وبعد ان وصلت لأسلم على احد الاصدقاء بجانب المنصة رأيت ان "שילט" مكتوب عليه الجهات "המארגנית" مع اني اعرف ان جسم في المدينة اسمه الإئتلاف اليافي عمل منذ 3 اعوام جنبًا إلى جنب ونشر بيانات ومظاهرات جمعت الأطراف في هذا الإئتلاف وهم (الحركة الشماليةـوالرابطةـوالجمعية،وسامي على انه من التجمع)....وبعد ان اللتف حوله مجموعة من الشباب مؤخرا وبفضل رافعة ابو عجوة بالذات تخلى الرجل عن خدمات الحركة الإسلامية وحليفة أبو عجوة وسعى لإقامة نشاطات منفردة وإقصاء صديق في النضال ومن كان سببا في ان يلمع أبو شحادة في الساحة اليافية..فنراه يقيم إفطارا لوحده وفي المظاهرات لوحده دون مشاركة حليفه الأقوى في حينه .... وهذا ليس من صفات الرجولة يا أبو شحادة
soly05 - 26/08/2011
رد
9
איפטאר מצוין כל הצוות שעבד על האירוע הזה מגיע לו הרבה כבוד והערכה הלוואי שכל השנה יהיו ימים של אחווה וקירבה
כל הכבוד - 26/08/2011
رد
10
شكرن لكم جميعن شكر لكم جميعن
amir - 25/08/2011
رد
11
יה מנוירין יפה אלשיך אבו סלימאן ואבו עגווה ברקה אללהה לקום רמדאן קרים וכול עאם וילאומה אלערבייה ביכייר
תסלם אלי חקי מספר 5 - 25/08/2011
رد
12
التآخي المسيحي الاسلامي شكرا سيد قديس ولكل من ساهم عيشتنا احلى لحظات حياتنا هاي هيه مبادىء يسوع المسيح عليه السلام وهي طرح السلام اينما كان
يافية - 25/08/2011
رد
13
חסר משהו? אהה..הקצינים! קודם כל..כל הכבוד על היוזמה. ממש כיף לראות ערבים מאוחדים בצורה כזאת. רק שאלה..איפה שאר האנשים והמנהיגים שנכחו בסעודה שהייתה במתנ"ס?! אם אין קצינים אז לא מגיעים?! אין למי ללקק?! אין אינטרס?!פשוט בושה! תמיד מחפשים להיות יוצאי דופן בצורה הכי שלישית שיש! חושבים שתם צודקים?! חושבים שאתם מיוחדים?! חושבים שאתם צדיקים?! צריכים לנפץ לכם את הבועה שאתם חיים בה! תרדו כבר מהעץ!
לא היפוקריטית - 25/08/2011
رد
14
شكرا شكرا علي الجهود المباركة
كمال - 25/08/2011
رد
15
مادبة افطار نشكر الجهود المباركة التي قامت علي جمع المسلمين والمسيحين علي مادبة افطار واحدة
محمد - 25/08/2011
رد
16
קדימה אילא אלאמאם
y - 25/08/2011
رد
17
بارك الله فيكم كان فطور اكتر من رائع وشكرا للي ساهم
يافاوية - 25/08/2011
رد

تعليقات Facebook