اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل سمعتم بمشروع حسن عرفة الاسكاني الضخم في يافا ؟!

 
علم مراسل موقع يافا 48 أن شركة خاصة تُخطط لاقامة مشروع سكني ضخم على أرض حسن عرفة الموجودة في حدود شوارع "يتسحاق ساديه - مناحيم بيجن - المزجير ودافيد خكمي" بيافا، حيث سيشمل المشروع السكني الضخم 14 بناية بينها مكاتب وفنادق وشقق سكنية ومتاجر وغيرها.
 
وتتبع قطعة الأرض المنوي إقامة المشروع السكني الضخم عليها لتاجر الحمضيات الشهير حسن عرفة الذي كان يمتلك 80 دونما وسط تل ابيب ولا زالت على اسمه، حيث تم الاستيلاء عليها في سنوات الخمسينات من بعض المقتحمين، وخلال السنوات الماضية حاولت بعض الشركات احكام قبضتها على قطعة الأرض واقامة مشاريع استثمارية إلا أن جهودها باءت بالفشل، حتى وصلت احدى الشركات وقامت بتوحيد قطعة الأرض لبناء المشروع السكني الجديد عليها.
 
هذا وقوبل توجه الشركة بدعاوى قضائية من قبل المقتحمين الذين أقاموا في قطعةالأرض وسيطروا على قسائم منها، وقاموا برفع دعاوى قضائية في محاولة للحصول على قطعة الأرض الا ان المحكمة العليا رفضت اعتراضهم ووافقت على اقامة مشروع سكني ضخم فيها وطرحت منحهم تعويضات بدل اخلائهم منها.
 
يشار إلى أن قطعة الأرض مساحتها 80.100 دونم، وستنطلق عملية البناء عما قريب.










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ومن المستفيد من هذا المشروع؟ وهل اخيرا سينال عرب يافا قطعة من هذه الكعكة ؟ام كالعادة ستكون من نصيب اليهود الاثرياء اصحاب رؤوس الاموال (التايكونيم)اتمنى ان ارى اليوم الذي يكون مشروع كهذا من نصيب عرب يافا اصحاب الدخل المحدود والامكانيات البسيطة .بحيث يحصل اصحاب الارض على نصيبهم من تركة اجدادهم .
فريال - 14/06/2017
رد

تعليقات Facebook