اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة المتابعة العليا: إضراب عام يشمل المدارس احتجاجا على أحداث كفر قاسم

 
 
بعد الاحداث والمواجهات العنيفة مع قوات الشرطة في مدينة كفرقاسم واستشهاد الشاب محمد طه، وصل الى المكان العديد من اعضاء الكنيست العرب ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة للعمل على تهدئة الامور، حيث تم عقد جلسة طارئة للجنة المتابعة، من اجل اتخاذ عدد من القرارت خلالها وهي خروج كافة رجال الشرطة من كفرقاسم، وتسليم جثمان الشهيد وإطلاق سراح كافة المعتقلين، كما وتم اعلان الاضراب يوم غد الاربعاء في الوسط العربي.
 
وشرح رئيس لجنة المتابعة محمد بركة بإسهاب عن الحال في المدينة وطلب من النائب احمد الطيبي شرح ما دار في الجلسة مع قيادة الشرطة. 
 
وقال النائب احمد الطيبي أن الجلسة اثمرت على موافقة المفتش العام للشرطة على عدم تواجد الشرطة في كفرقاسم خلال اليوم الثلاثاء وخلال تشييع جثمان المرحوم، كما وافقت الشرطة على تسليم جثمان الشهيد بعد عملية التشريح. وأضاف النائب الطيبي: "رئيس بلدية كفرقاسم يتواجد حاليًا في محطة الشرطة الى جانب مسؤول الحراسة عبدالسميع ونتمنى أن يعود الإثنان سويا".
 
من جانبه قال رئيس لجنة المتابعة محمد بركة: "نحن نحمّل الشرطة المسؤولية كاملةً لما حدث في المدينة هذه الليلة، فالشرطة هي التي بدأت بإستفزاز افراد الحراسة وانهت بجريمة قتل بشعة بحق الشاب الشهيد محمد طه، مطلبنا الآني اقالة قائد شرطة كفرقاسم لأنه منذ قدومه الى المدينة ينتهج طريق الإستفزاز والعربدة بحق المواطنين".
 
وقد عقدت اللجنة اجتماعاً طارئاً في مدينة كفر قاسم وأبرز ما صدر عنه:
- المتابعة تعلن حالة الطوارئ.
- تحميل الحكومة ورئيسها ووزير الأمن الداخلي والشرطة مسؤولية الإجرام المنظم والجريمة اليوم.
- الجنازة ستكون اليوم تليق بالشهيد وتليق بنا، وتحدد الساعة قريبا بعد التشريح.
- غدا الأربعاء نعلن الاضراب العام والشامل.
- يجري تنظيم مظاهرات على مفارق الشوارع الرئيسية في كل البلاد.
- تتركز خطب الجمعة عن هذا الموضوع.
- السبت مظاهرة قطرية في مدينة كفر قاسم.
- مظاهرة قريبا في تل ابيب تقرر لاحقا.
 


























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook