اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: وفد من الرابطة وجمعية دارنا يزور العائلات المهددة بالاخلاء في حي العجمي

 
زار وفد من مؤسسة الرابطة وجمعية دارنا للدفاع عن الارض والمسكن العائلات التي تسكن في حي العجمي في المنطقة التي تنوي مجموعة من اليهود المتدينيين اقامة مشروع سكني لليهود فقط "يوفيا" في الحي.
 
وقد استمع الوفد للعائلات التي تسكن في مبنى الدير والساحة المجاورة له وعددها 12 عائلة، وكان الهدف من الزيارة التضامن والالتفاف حول العائلات التي تسكن في المنطقة بهدف منع تنفيذ هذا المخطط الذي يصبو لتطهير حي العجمي عرقياً كما صرح مندوب المشروع قائلاً بأن حي العجمي سيكون خالياً من العرب خلال السنوات القادمة.
 
هذا ومن المقرر إقامة تظاهرة في مكان اقامة المشروع في يوم الأحد الموافق 23-8-2015 في تمام الساعة السادسة مساءً تضامناً مع العائلات وضد المشروع.
 
وبدوره قال السيد عمر سكسك " نداء الواجب الديني والوطني يفرض على الجميع التضامن والتكاتف لصدّ مشاريع التهويد في يافا"، فيما سيقوم المحامي هشام شبايطة من جمعية دارنا بفحص الجوانب القانونية للمشروع. 
 
يشار إلى أن العائلات التي تسكن في المنطقة هي بمثابة مستأجر محمي في البيوت والدير، وقامت مؤسسة الرابطة وجمعية دارنا بتوجيه دعوات إلى جميع المؤسسات اليافية بدون استثناء للوقوف إلى جانب العائلات ومساندتها لصد هذا المشروع العنصري.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook