اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاعلامي الكبير د. هشام الدباغ يحل ضيفاً على مسقط رأسه في مدينة يافا

 
حلّ الاعلامي الكبير د. هشام الدباغ ضيفاً على مسقط رأسه في مدينة يافا صباح اليوم الأربعاء، وكان في استقباله ادارة موقع يافا 48، والحركة الاسلامية في المدينة، حيث جاءت زيارة الدكتور هشام الدباغ للتعرف على المدينة ومعالمها وأزقتها والاطلاع على ما يعانيه أهلها اثر المخططات الاستيطانية المنوي اقامتها في احياء المدينة.
 
نبذة عن الدكتور هشام الدباغ:
هشام الدباغ إعلامي أردني، ولد في مدينة يافا، فلسطين عام 1938، حاصل على درجة الدكتوراة في الفلسفة الإسلامية من جامعة البنجاب في باكستان وعلى درجة ماجستير الفلسفة الإسلامية من نفس الجامعة. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في التاريخ من جامعة القديس يوسف في بيروت.
 
له ثلاثة مؤلفات مطبوعة: الجغرافيا الإقليمية، التلفزيون أسرار وعجائب، التكامل في الحق (نظرة معاصرة في فلسفة التصوف). وله أيضاً مؤلفات في فنون الخطابة والإلقاء وتقنية الاتصال الجماهيري والإنسان الكامل بين عبد الكريم الجيلي ومحمد إقبال (أطروحة الدكتوراة)؛ فضلاً عن عشرات المقالات والأبحاث التي نشرتها في الصحف العربية والخليجية.
 
قام الأستاذ الدكتور الدباغ بتدريس الإعلام في الكليات الجامعية في الأردن، وكلية التقنية العليا في مدينة العين وجامعة عجمان وجامعة الشارقة. وأعدّ وقدم برنامج مجلة التلفزيون، وشغل منصب رئيس البرامج الثقافية في التلفزيون الأردني. وهو الآن عضو مؤسس في اتحاد الكتاب والأدباءالعرب.
 
تعاون مع مجمع اللغة العربية في إعداد وتقديم برامج (لغة العرب)، وله برنامج تلفزيوني يقدم في جميع المحطات الفضائية العربية بعنوان (أحداث القرن العشرين) وآخر بعنوان (العالم من حولنا). كما فاز بجائزة أفضل قارئ ومقدم برامج تلفزيونية في العالم العربي. تمتاز برامجه الإذاعية والتلفزيونية بطابعها الثقافي، فهشام الدباغ مُحاور بارع جداً وثقافته موسوعية ومتعددة التنوع في السياسة والفلسفة والنقد السينمائي والإعلام والحضارة الإسلامية وفلسفة التصوف. وقد استضاف في برامجه بعض الرؤساء والملوك وكبار المفكرين والفنانين في العالم العربي.
 
أعد وقدم في تلفزيون أبوظبي برنامجاً بعنوان (الإبداع والمبدعون) نال شهرة مدوية، تم تعيينه على إثرها دكتوراً للإعلام في جامعة الشارقة بتوصية من صاحب السمو حاكم الشارقة.
 
قدم أطروحة دكتوراه بعنوان (الإنسان الكامل بين عبد الكريم الجيلي ومحمد إقبال) وله منشورات ومحاضرات حول الشيخ الأكبر ابن عربي أصبح بشأنها مرجعاً مهماً في الفكر الصوفي.
 
هشام الدباغ يعمل حالياً لدى هيئة الأمم المتحدة كخبير إعلامي ومشرف على كوادر إعلامية أجنبية في سويسرا وجوبا وهو مدير إعلامي في إذاعة مرايا التابعة للأمم المتحدة في لوزان، سويسرا. وقد قدّم قبل ذلك برامج ثقافية في الإذاعة الأردنية والقنوات العربية؛ وقد لفتت برامجه أنظار المسؤولين في الأمم المتحدة حيث تم التعاقد معه للاستفادة من مواهبه وثقافته وخبرته.
 




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook