اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الخارطة الهيكلية لمدينة اللد (ل د/ 10000) تتغاطى عن نمط الحياة العربي

 
قدم ابراهيم ابو صعلوك احد سكان حي كرم التفاح في مدينة اللد اعتراضا على اقتراح الخارطة الهيكلية لمدينة اللد (لد/ 10000) بناء ابنية رأسية في الحي تتكون من 6 طوابق. 
 
وقد تم تعليل الاعتراض بعدم ملائمة هذا النوع من المساكن للمجتمع العربي لانها تسلخ هذا المجتمع عن عاداته وتقاليدة وتحرمه من ممارسة حياة الطبيعية بحرية وخصوصية تتناسب مع نمط حياة العربي وذلك بالرغم من فشل جميع مشاريع البناء الرأسي في الوسط العربي الا ان السلطات تصر على تكرار هذه المخططات مما يؤكد قصد هذه السلطات في التضيق على المواطنين العرب عامة وفي اللد خاصة. 
 
ويعتبر المعارض هذا الاقتراح مرحلة أخرة من مراحل التضيق على المواطنين العربى في الحي خاصة وفي مدينة اللد عامة بعد ان صادقت لجان التخطيط على بناء محطة شرطة تستهلك 8 دونمات من أراضي الحي بدل تخصيص هذه الأرض لمنفعة سكان الحي، اضافة الى اضافة خط سكة حديد الى الخط الموجود الذي يحد حي كرم التفاح من الجهة الغربية وتوسيع المساحة المخصصة لذلك على حساب مباني الحي السكنية المتاخمة لخط السكة الحديد. 
 
ويقع حي كرم التفاح شمال مدينة اللد وتحدة من الجهة الشمالية المنطقة الصناعية الشمالية، ومن الجهة الجنوبية المقبرة الاسلامية، ومن الجهة الشرقية شارع ابا هليل سلفر، ومن الجهة الغربية السكة الحديد التي تفصل بينه وبين حي سامخ حيط العربي

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المخطط اكبر من هك انظر عالى المددينين
الرملااوي انور - 04/07/2015
رد

تعليقات Facebook