اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وفد من مؤسسة الرابطة يشارك باحياء ذكرى النكبة بعمّان

 
شارك وفد الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا نهاية الأسبوع الماضي في الأمسية التي نظمتها جمعية يافا عمان بمناسبة ذكرى "النكبة"، وقد ضمّ  الوفد كلّ من الإخوة والاخوات : عمر سكسك , جابي عابد , عبد القادر سطل , الدكتور هشام أبو عمارة ,ألهام سكسك وعبير سطل . 
 
وخلال الامسية التي عقدت في قاعة النادي الارثوذكسي بعمان قدم الاخ عبد القادر سطل عرضاً عما آلت إليه الاوضاع في يافا بعد احتلالها عام 1948. كما وشارك البروفسور محمود يزبك بمداخلة عن النكبة في فلسطين عامة. بعد الامسية مباشرة استضاف الوفد السيد  ميشيل الصايغ رئيس الجمعية الخيرية الارثوذكسية بعمان على وجبة عشاء شارك فيها عشرات الضيوف من أهلنا في عمان.
 
كان في استقبال وفد الرابطة السيد خميس حداد مشكوراً على المجهود الكبير الذي يقوم به من أجل يافا وأهلها. وتخللت الزيارة لقاءات حميمة مع أبناء يافا في عمان حيث قام الوفد في اليوم الأول وفور وصوله بزيارة بيت الدكتور محمد حجاج عضو جمعية يافا عمان كما وتمت زيارة بيت الفنانة التشكيلية المتألقة تمام الاكحل. كما وتمت زيارة الاخت الفاضلة سلوى الحوت ابنة المنشية وشقيقة الشهيدين جمال الحوت وشفيق الحوت، فيما استضاف السيد رائد حمادة رئيس جمعية يافا الوفد في مكتبه.
 
هذا وتحرص مؤسسة الرابطة من خلال عملها على التواصل مع أهلنا أبناء يافا أينما كانوا. وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسة فعاليات قام بها أعضاء الرابطة  خلال الاسبوع المنصرم لإحياء ذكرى النكبة كالأمسية التي عقدت في المركز الثقافي العربي بعنوان " ذاكرة وشعر " واليوم الدراسي مع جمعية "تذكرن" في المركز الثقافي يوم الجمعة 15 أيار. والتحضير لفعالية سفينة العودة إلى ميناء يافا بالإضافة الى مشاركة الأخ  عمر سكسك ببرنامج عن النكبة بتلفزيون فلسطين اليوم ومشاركة الاخ عبد القادر سطل بندوة مطَولة عن النكبة في قناة القدس.
 






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
معلمه الهام يا احلا معلمه شتاتيلك كتيييييير
ندير - 23/05/2015
رد

تعليقات Facebook