اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حفلات التخرج - الحركة الإسلامية تبعث برسالة نُصح إلى مديري المدارس في يافا

 
وصل موقع يافا 48 رسالة موجهة من الحركة الاسلامية في مدينة يافا إلى مديري المدارس المختلفة بيافا تحت عنوان "رسالة تناصح"، حيث تقدم الحركة الاسلامية في رسالتها عدد من النصائح لمديري المدارس وذلك حول موضوع حفلات التخرج التي ستنطلق قريباً في مدينة يافا.
 
وجاء في الرسالة "
 
قال تعالى : " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ المُنكَرِ "
 
وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( الدين النصيحة، قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )
 
هذه رسالة تناصح وتواصل من إخوانكم في إدارة الحركة الإسلامية -  يافا ، نضعها بين أيديكم ، سائلين المولى عزَّ وجل أن تعملوا بها، لما فيه مصلحة أبنائنا وبناتنا، إن شاء الله .
 
بدايةَ ، ونحن على مشارف نهاية العام الدراسي ،نقول لكم جهودكم مباركة وسعيكم مشكور على ما قدمتموه من عام دراسي حافل بالعمل والجد والعطاء لأبنائنا وبناتنا في مدينتنا الحبيبة يافا. كما ونبارك لكم ، سلفاً ، تخريج فوج جديد من طلابنا الأعزاء. وفي أجواء نهاية العام الدراسي ، وما يصاحبها من نشاطات وحفلات تخرج ، ارتأينا أن نتناصح ونذكر بما يلي ( وهذا لا يعني أنكم لا تقومون بذلك، لكن من باب النصيحة والذكرى ) :
 
1- أن تشمل حفلات التخرج فقرات هادفة ذات مغزى تربوي ، لا أن تكون الفقرات فنية ترفيهية فحسب .
2- الاقتصاد في مصاريف الحفلات، وعدم المبالغة في الزينة ومظاهر البهرجة؛ مما يخفف العبء على الطلاب .
3- دعوة الطلاب، والإناث على وجه الخصوص ، إلى الاحتشام والتستّر بلباسهن ، وباستعمال الزينة، فلا يعقل أن تكون المدرسة - وهي مؤسسة تربوية – راعيةً أو داعمةً للتبرج والسفور.
4- التشديد والتركيز على اللغة والهوية ، وتعزيز قيم العطاء والانتماء للمجتمع، و رفع الوعي الوطني .
 
ولا يسعنا في النهاية إلا أن نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في مسيرتكم التعليمية ، كما ونؤكد استمرار التعاون والتواصل القائم بيننا ، سيّما من خلال جمعيات ومؤسسات وفروع الحركة الإسلامية في مدينتنا الحبيبة .
 
والله من وراء القصد
 
إخوانكم في إدارة الحركة الإسلامية – يافا
عنهم الشيخ محمد أبو نجم.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ما شاء الله نصائح في قمة الروعة...........بوركتم......فعلا سبحان الله على طريق الله اجمل وابقى للذكرى الطيبة
أية - 11/05/2015
رد
2
المشكله المدرسه اللي ابني فيها طالبين انه ندفعلم 800 شيكل و80%من الاهالي مش قادرين يدفعوا هدا غير دفع الرسوم
ام علي - 11/05/2015
رد
3
حآجزُ الصَّمتِ ... ومسيرةُ الوقتِ ... يُستدلُّ منهمآ خبآيآ خُبْثٍ وَمَقْتِ ... ذآبَ المِلْحُ ... وألوآنُ القَوْسِ والقَزَحِ ... وأصبحَ الوآقعُ يتألَّمُ وَيَصرخُ ... وأينَ الصرخةُ وأينَ الصَّيحةُ ...وهل نحنُ بِصددِ ؟؟؟ الكِلآبُ تَنبحُ والقآفلةُ تَسيرُ ؟! وأيُّ صمتٍ هذآ الذي نحنُ بِصددهِ ؟؟؟ وهلْ هآنت أمآمَ أعيننآ ؟! لَذَّةُ إنتِصآرُ سِهآمُ إبليسَ !؟ ونوآيآ الخسيسَ ... إصْحى يآ من لكَ ضميرٌ يُشبهُ ... ضميرَ السِّيسِ ومخآلِبَ الخَبيثِ ...وهلْ تغيَّرتْ قوآعد اللعبةِ ...من هنآ وهنآكَ ...إلى شَرٍّ أمآمَ أعيننآ يُحآكُ !؟ أن يُفْعلُلَ بنآ ونحسَبُهآ سِوآكُ ... ؟؟؟ لآ يآ أُمةَ لآ إلهَ إلآَّ اللهِ ... وعبدةَ من لهُ قِرشٌّ وجآهِ ...سنندمُ على مسآرنآ وصمتنآ واللهِ !!!؟؟؟
سالم سطل / أبو آدم - 11/05/2015
رد
4
بارك الله في جهودكم وانشاء الله يعملوا بهذه النصيحه القيمه
ام حسين - 11/05/2015
رد
5
والله احنا في عصر التخنلوجيه يعني ليس في العصر القديم كفى الي حابب ان يأتي اهلًا وسهلااً ومن لا يعجبه الامر لم ينقد الآخرين نحنوا ليس في مكان عباده
يافيه - 10/05/2015
رد
6
بارك الله فيكم وكل سنه وانتم طيبيين مشكورون علي جهودكم
اياد صيدمغزة - 10/05/2015
رد
7
اصابت سهامكم الاهداف ، خطوة مباركة ! كل الاحترام
كوثر - 10/05/2015
رد

تعليقات Facebook