اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شارك برأيك في استفتاء موقع يافا 48 حول قيمة النقوط بالأعراس

 
يدعو موقع يافا 48 جمهور متصفحيه في المناطق يافا، اللد والرملة للمشاركة في الاستفتاء حول قيمة النقوط في الأعراس والذي بادر إليه الشيخ علي الدنف رئيس الحركة الاسلامية في مدينة الرملة، حيث قام الشيخ علي بتوزيع صناديق الاستفتاء في المساجد والمحلات التجارية بالمدينة.
 
وبإمكان جمهور المتصفحين الآن المشاركة في الاستفتاء عبر موقع يافا 48 والادلاء بآرائهم حول النقوط في الأعراس الذي تحول من واجب اجتماعي إلى عبء على كاهل المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة.
 
يشار إلى أن الاستفتاء سينتهي يوم الخميس القادم، وسيتم الاعلان عن النتائج في خطبة الجمعة، كما سيتم نشرها عبر موقع يافا 48 .
 
ملاحظة: التصويت يتم عبر الموقع ولا يمكن التصويت عبر تطبيقات موقع يافا 48 على الهواتف الذكية.


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
100لا اكثر
- 07/04/2015
رد
2
٣٠٠₪
زهير - 07/04/2015
رد
3
300 شاقل
مجهول - 07/04/2015
رد
4
100/150/للناسا الي ما في خلطه200/250للناس الي بنعرفهم والاهل المبلغ الي انت بدك ايه ولي بتقدر عله من400ما فوق
سعاد - 07/04/2015
رد
5
200dolar
usef - 07/04/2015
رد
6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فكره جيدة جدا 50/100/150 لا اكثر
حنان - 07/04/2015
رد
7
القول المبسوط في حد النقوط بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد بن عبد الله وآله وصحبه إلى يوم الدين أما بعد، الأصل أن وليمة العرس فضل وسنة مستحبة، وتكليف النفس والناس ما لا يطاق مصانعة وتفاخرا ومخايلة وتكبرا نزعة من الجهل وحب الدنيا والترف، فما بالك لو زدنا عليها قاعة للرقص والغناء والتصوير، إضافة إلي اللباس والروائح والزينة وكل ما يستغنى عنه، والطامة الكبرى لو كان ذلك كله من الربا، إذا كان كذلك فلا يجوز المشاركة فيه ولا التنقيط، هذا من باب التعاون على الإثم والعدوان، والأخذ على أيدي المفسدين إلى بر الأمان. أما إذا كانت الوليمة أو الفرح منضبطا بالأحكام الشرعية، والفطر السليمة السوية، والعقول النيرة التقية، من غير تكلف ولا توسع، بحسب القدرة والطاقة، والتواضع وشكر النعمة، فتستحب المشاركة فيها والتنقيط، ويكون التنقيط فيها من باب التعاون على البر والتقوى. والتعاون على البر واجب لم يحدده الشرع إلا بالوسع والقدرة، وكيف نحدده وقد عممه الله وأطلقه، فتحديد الكم تحديد لوسع الناس وقدراتهم ولا حد لها إذ هي متفاوتة، فلو أراد الفقير المشاركة حرم، ولو أراد الغني الزيادة منع، وفي ذلك فساد المصلحة. وتحديد العين مفسدة فمن الممكن أن يساعد الأخ أخاه بالنقود أو بناء البيت لمن له صنعة أو جهاز البيت ومستلزماته أو تجهيز طعام الوليمة وكل ما يحتاجه. فالحل هو الإسلام واتباع كلام السلام وسنة سيد الأنام في تغيير ما فسد من عرف العوام، بنشر مفهوم التعاون الصحيح العام.
آدم أبو شحادة - 07/04/2015
رد
8
برأيي هذا استفتاء لا طعم له -----كل واحد حسب استطاعته --ليس من اللائق ان نضع حاجز للنقوط ...ليصع كل واحد حسب استطاعته ...هكذا كان الحال وهكذا سيبقى
محمد - 07/04/2015
رد
9
بارك لله فيك استاذ علي انا مع ٢٠٠ شيقل فقط
؟؟؟ - 06/04/2015
رد
10
التعقيب السلام عليكم الحد الادنى 200 ₪ للفرد وللزوج 400/500 ₪ واذا اقارب جداً جداً جداً 1000/1500 والله المستعان ومبروك لكل العرسان ربنا يوفق الجميع
Soli - 06/04/2015
رد
11
200 شيكل
يونس - 06/04/2015
رد
12
انا ضد فكرة النقوط الزائدة عن حدها في ظل الضروف التي نعيشها في هذه الأيام .اتمنى ان نصل الى حل متوافق بالنسبة لهذا الموضوع
صابرين - 06/04/2015
رد
13
200
حسين ابو صعلوك - 06/04/2015
رد
14
السلام عليكم اذا كان العريسان من الأهل والأحبة فكل واحد يقدم ما بوسعه وما بقدرته لان الأمور تختلف وإذا كان غير ذاك ٤٠٠ شيكل للزوجين و٢٠٠ او ٢٥٠ للفرد !!! شكرًا
سامي - 06/04/2015
رد
15
١٥٠
حمزه - 06/04/2015
رد

تعليقات Facebook