اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير حول نشاطات وفعاليات المدرسة الثانوية الشاملة بنهاية الفصل الثاني

 
نظّمت المدرسة الثانوية الشاملة - يافا خلال الشهر الأخير من الفصل الدراسي الثاني العديد من الفعاليات والنشاطات لطلاب المرحلة الثانوية نوافيكم بها من خلال التقرير التالي :
 
- بالصور : مسابقة المعلومات باللغة الانجليزية :
مسابقة المعلومات العامة باللغة الانجليزية للمرحلة الثانوية والتي أجريت يوم الاثنين بتاريخ ٢٠١٥/٣/٢٣ بين طلاب الصفوف الحادية عشرة.
قام بتمثيل كلّ صف أربعة طلاب من طلاب الصفوف الحادية عشرة 1,2,3,4,5,6
بدأت المنافسة  بين ممثلي الصف الحادي عشر 1 وممثلي طلاب الصف الحادي عشر 4 وقد فاز طلاب الحادي عشر 1 .
ثمّ تنافس طلاب الحادي عشر 5 مع طلاب الحادي عشر 6 وفاز فيها طلاب الحادي عشر 5 .
ثمّ تنافس طلاب الحادي عشر2 مع طلاب الصف الحادي عشر3 وفاز فيها طلاب الصف الحادي عشر 3 .
ثمّ أجريت النصف النهائيات للمسابقة ثمّ النهائيات حيث فاز طلاب الحادي عشر 3 بالمرتبة الأولى ، أما طلاب الصف الحادي عشر 1 ، فقد فازوا بالمرتبة الثانية ، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب طلاب الحادي عشر 5.
اسئلة المسابقة كانت متنوعة ، منها معلومات سياسية ، تاريخية ، رياضية وجغرافية .
هذا وقد حصلت كل من الصفوف الفائزة على جوائز قيّمة .
يُشار أن المسابقة كانت بمبادرة من المعلمة حنان ناصر معلمة اللغة الانجليزية ، ومتابعة مركّزة اللغة الانجليزية المعلمة فوزية أبو رمضان ، وبإشاف كل من مركّزة طبقة الحوادي عشر المربية الهام سكسك والنائب التربوي المربي لؤي خير .
 
- طلاب الصفوف العاشرة في المدرسة الثانوية الشاملة - في جولة إلى يوديعوت أخرونوت
خرج طلاب الصفوف العاشرة مع مربيهم بجولة إلى يوديعوت أخرونوت حيث كانت على جودةٍ عاليةٍ وعالميةٍ ومميزة .
شارك في هذه الجولة ستة صفوف من الصفوف العاشرة وهناك عُقد اجتماع مع المرشدين حيث تمّ التفسير عن الجريدة ومؤسسها .
وأكمل الطلاب جولتهم الى مصنع الورق التابع لهذه الجريدة ، وشاهد الطلاب في المصنع الكثير من الورق  كما أنهم لاحظوا كيفية استرجاع الورق من جديد .كما لاحظ الطلاب أن المصنع لا يوجد فيه مطبعات عادية وإنما تتمّ الطباعة عن طريق نقش ورقة الجريدة على قطعة ألمنيوم ثمّ غمس القطعة باللون المختار ثمّ الزاق هذا الورق للحصول على ورقة الجريدة .
وقبل إنهاء الجولة شاهد الطلاب أخبار الصحيفة 360 على مدار الساعة بكل زمان ومكان .
ثمّ شاهدوا  فيلما قصيرًا عن هذه الجريدة ، كما قاموا بتجربة كيفيّة  الكتابة على الجريدة .
وبذلك وسّع الطلاب دائرة معلوماتهم وتعرّفوا على المصنع الأصلي والجدّيّ الذي ينتج 400,000 جريدة في اليوم
 
 - طلاب المدرسة الثانوية الشاملة - الصفوف الحادية عشرة يشاركون في يوم الأعمال الحسنة .
حيث خرج طلاب الصفوف الحادية عشرة في يوم الثلاثاء الماضي 2015/3/24 وبالتنسيق مع الهيئة الإسلامية بتنظيف مقبرة  " الكاز أخانة" حيث تمّ تنظيف المقبرة ودهان القبور ، وقد ابدى الطلاب نشاطًا كبيرًا جدًا برفع النفايات من المقبرة والاحجار الثقيلة ونقلها إلى خارج المقبرة ومن ثمّ  وضعها في حافلة النفايات .
يُشار أن الطلاب خرجوا من المدرسة برفقة مربي الصفوف وبتنظيم من مدير المدرسة عبد الحليم سطل ومركزة الطبقة إلهام سكسك .
 
- طلاب المدرسة الثانوية الشاملة - الصفوف الثانية عشرة في ذكرى يوم الأرض الذي سيوافق يوم الاثنين القادم 2015/3/30.
قامت المدرسة الثانوية الشاملة - يافا بمحاضرات توعية لطلاب الصفوف الثانية عشرة عن ذكرى يوم الأرض ، حيث قامت معلمة المدنيات مي مصالحة شبايطة بإلقاء هذه المحاضرة وابتدأتها  بالحديث   عن أحداث  يوم الأرض عام 1976/3/30 ومصادرة 21 ألف دونم من أراضي القرى والمدن العربية في الجليل، عرّابة ، سخنين، دير حنا ، وعرب السواعد .
كما تطرقت في المحاضرة على المأساة التي يعاني منها سكان بلدة مجدالكروم  ، وضائقة السكن ايضًا .
بالإضافة إلى ذلك تمّ التطرق إلى قضية القرى  الغير معترف بها في النقب حيث يوجد اليوم 45 قرية لم تعترف بها دولة اسرائيل وتحاول إخلاءها. 
كما تمّ التعليق على سياسة التخطيط والبناء في القرى والمدن  العربية وسياسة مصادرة الأراضي والمسّ بحقوق الفلسطينيين في حق المساواة وحق الكرامة وغيرها من الحقوق التي يجب أن توفرها اسرائيل للفلسطينيين .
هذا وقد شاهد الطلاب أفلامًا وثائقيّة بعنوان       " رخصة للعيش بكرامة " من انتاج جمعية حقوق المواطن .
يشار أن المحاضرة كانت على قسمين حيث تجمّع كل صفين على مدار حصتين لكل صفين و بدأت المحاضرة من الحصة الاولى وحتى نهاية الحصة الرابعة .
المحاضرة كانت قيّمة ومفيدة لتوعية الطلاب .
المحاضرة كانت بالتنسيق مع مركزة الفعاليات الاجتماعية عوفرا لوكسر ومركزة الصفوف الثانية عشرة سعدية مغربي .
 
- فعاليات مميزة لطلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة :
قامت المدرسة الثانوية الشاملة - يافا بمحاضرتين قيّمتين لطلاب الصفوف العاشرة والصفوف الحادية عشرة وذلك في يوم الخميس الموافق 2015/3/25 
حيث كانت المحاضرة الاولى لطلاب الصفوف العاشرة بعنوان " العطاء " والتي قامت بتقديمها السيدة أم أحمد عاشور ، وكان محور المحاضرة هو التبرّع بالأعضاء من قبل الموتى إلى مٰن هو بحاجة  إليها سواء كان يهوديا ، مسيحيا ، أو مسلما 
المحاضرة كانت مؤثّرة جدًا حيث قامت السيدة أم أحمد عاشور بسرد مقتطفات من تاريخ حياتها منذ شبابها وحتى مقتل زوجها المرحوم سيد عاشور ومقتل أبنائها حاتم ونوري عاشور وكيف تبرعت بأعضائهما وفسّرت معنى العطاء بأنه إحياء الناس وهي ترى ابناءها مع هؤلاء الناس الذين ساعدتهم لاكمال حياتهم  بناء على قول الله تعالى  : " ومن أحياها فكأنّما أحيا الناس جميعًا "
 
أما المحاضرة الثانية فكانت لصفوف الحوادي عشر وبإشراف معلمي التربية الاسلامية المربي يوسف تتر ، والمعلم عصام سطل ، المحاضرة تحت عنوان  مكانة الوالدين في الاسلام وكيفية برّهما وقد تخلل المحاضرة عارضات ومقاطع مصوّرة وأشعار حول الموضوع .
المحاضرة كانت مؤثرة أبكت بعض الطلاب حيث أنهم تأثروا بما سمعوا وما شاهدوا .
وقد قام مدير المدرسة والنائبين في المرحلة الثانوية الشاملة المربيين لؤي خير واشرف برانسي  بالاشراف على هذه الفعاليات بالتعاون مع مركزات الطبقات الهام سكسك وسعدية مغربي وبالتعاون مع مركزة التربية الاجتماعيه بالمرحلة الثانوية عوفرا لكسر . وقد قام مدير المدرسة ونائبيه ومركزات الطبقات بتقديم الشكر لجميع المعلمين الذين ساهموا بهذه الفعاليات القيمة .




































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جميل...
هدى - 01/02/2024
رد

تعليقات Facebook