اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لجنة البناء والتخطيط تقبل اعتراض الهيئة الاسلامية بشأن تسهيلات بناء في القشلة

 
أعلنت لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية تل أبيب يافا عدم منح مقاول مشروع بناء الفندق السياحي المجاور لمقبرة القشلة تسهيلات لبناء طابق جديد، وذلك بعد أن طلب المقاول منحه تسهيلات وفقاً لبند رقم 149 بقانون التخطيط والبناء.
 
وجاءت استجابة لجنة التخطيط والبناء المحلية بعدم إعطاء المقاول تسهيلات بناء على اعتراض تقدمت به الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، والتي قامت بتقديم اعتراض ضد منح تسهيلات لبناء طابق جديد موضحة أن بناء طابق جديد في الفندق المحاذي لمسجد المحمودية من شأنه المساس بقدسية وحرمة المسجد، وقالت الهيئة الإسلامية في اعتراضها أن الأولى للجنة التخطيط والبناء المحلية منح تراخيص وتسهيلات للمواطنين في المدينة ببناء طوابق اضافية فوق بيوتهم، الأمر الذي قد يُساعد في حل أزمة السكن المتفاقمة في المدينة.
 
وقد نجحت الهيئة الإسلامية المنتخبة وبعد جلسات مكثفة مع الدوائر المختصة في بلدية تل أبيب بالحصول على تعهد مبدئي بعدم منح المقاول في فندق القشلة تسهيلات لبناء طابق جديد، كما وستعمل الهيئة على منع الشركة من الحصول على أي تسهيلات من هذا النوع.
 
وتأتي هذه الاستجابة من قبل لجنة التخطيط والبناء المحلية لإعتراض الهيئة الإسلامية المنتخبة بعد سلسلة من الاعتراضات التي تقدمت بها في حينه ضد تسهيلات بناء مآرب للسيارات في الطوابق السفلية من الفندق.
 
 
وفي حديث لموقع يافا 48 قال المحامي خالد صوالحي "هذا الانجاز يُضاف إلى انجازات أهالي مدينة يافا والهيئة الإسلامية التي لطالما عملت للتصدي للمساس بالمقدسات الإسلامية في المدينة، وقد وضحنا موقفنا سابقاً ضد إعطاء البلدية تسهيلات لبناء طابق جديد لشركة ناكش".
 
وأضاف صوالحي "نرفض أن يتم إعطاء الفندق أي تسهيلات أو توسعة من شأنها المساس بمكانة مسجد المحمودية المتاخم للفندق، والأولى أن تقوم لجنة التخطيط والبناء المحلية بإعطاء تسهيلات للمواطنين في مدينة يافا لبناء طوابق إضافية فوق بيوتهم".
 
يشار إلى أن عدة جمعيات يهودية مختلفة قدمت إعتراضات ضد منح شركة ناكش امكانية لبناء فندق محاذي لمقبرة القشلة لأسباب مختلفة من بينها المساس بطابع المنطقة والمساس في البنايات الأثرية في المدينة.
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook