اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: سلطة الآثار تتكتم على آثار عثمانية ثمينة وجدت في حي النزهة بمدينة يافا

 
علم مراسل موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر مطلّعة وموثوقة أن سلطة الآثار تُخفي حقائق ثمينة وتتكتم على عينات وقرائن عثمانية ذات قيمة عالية حول تاريخ الحقبة العثمانية الإسلامية في مدينة يافا.
 
وبحسب المعلومات المتوفرة فإن سلطة الآثار قد أخفت ما يعتقد أنه مُصلى ومحراب استخدمه الجيش العثماني بالقرب من حي النزهة في شارع مجين ابراهام، كما أنها عثرت على أواني كان يستخدمها الجيش العثماني في الوضوء، وقال المصدر أن سلطة الآثار وخلال عمليات الحفر التي قامت بها خلال الأسابيع الماضية عثرت على بقايا وآثار تعود للفترة العثمانية، حيث تم العثور على بعض التحف النادرة من أواني وصواني وحدوات حصان وتوابعها ذات قيمة عالية كان تستخدم في السابق لوحدة في الجيش العثماني، والتي اتخذت مقراً لها في المنطقة المذكور وافتتحت مصلى للعبادة. 
 
وأضاف المصدر أنه تم العثور في المكان على بعض النوادر التي تشير على وجود محراب وفسيفساء على أرضية المصلى وبعض الكتابات العثمانية، فيما ما زالت سلطة الآثار تحاول جمع بعض القرائن للكشف عن الصورة الكامنة لما تم العثور عليه.
 
وقد حصل موقع يافا 48 على صور لبعض العينات التي تم العثور عليها أثناء عمليات الحفر، بالاضافة لحصوله على الشكل الهندسي للمصلى الذي تم الكشف عنه، فيما ما زالت سلطة الآثار تتكتم عليها وترفض التعقيب على المعلومات التي جاءت في هذا السياق.
 
يشار إلى أن موقع يافا 48 ما زال يتابع أعمال الحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار في منطقة سوق العتق بشكل خاص وفي مدينة يافا بشكل عام.
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سوق العتق هدا عادي تعودنا
ام العبد - 30/04/2013
رد

تعليقات Facebook