اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: خطباء المساجد يدعون الأهالي للمشاركة في مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة

 
دعا خطباء المساجد ظهر اليوم الجمعة أهالي المدينة والمصلين إلى المشاركة في مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة الذي أطلقته الحركة الإسلامية في المدينة منتصف الشهر الماضي، والذي سيتم خلاله ترميم وإعادة بناء أكثر من 4000 قبر في المقبرة.
 
وقد تحدث خطباء المساجد حول المشروع وأهميته ودوره في الحفاظ على المقبرة وتاريخها، وحثوا الأهالي للمساهمة في انجاح المشروع عبر المشاركة المادية والمعنوية.
 
وفي حديث سابق مع مركّز المشروع الحاج محمد أشقر "أبو غازي" قال "سيتم استقبال وفود العائلات وكبار السن من أهالي المدينة للإدلاء بمعلومات حول أصحاب القبور وتاريخهم أيام السبت من كل أسبوع بين الساعات التاسعة صباحاً والـ12 ظهراً".
 
وأضاف أبو غازي "المشروع سيستمر لمدة عامين، وبموجبه ستسعى الحركة الإسلامية في يافا إلى إعادة بناء كافة القبور، بتكلفة تصل إلى 470 شيكل للقبر الواحد يشمل هدمه وإعادة بناؤه وإعادة الشاهد وتنظيف ما حوله، ويمكنكم المساهمة في هذا المشروع عبر التبرع بمبلغ 470 شيكل لترميم قبر واحد كصدقة جارية".
 
يشار إلى أن مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة يُعتبر الأضخم على مستوى المقدسات في المدينة، حيث شهد المشروع تجاوباً كبيراً من قبل أهالي المدينة وتوافدت العديد من العائلات إلى أرض المشروع للإدلاء بمعلومات والتبرع لإنجاحه.
 
لقراءة كل المواضيع المتعلقة بمشروع ترميم مقبرة الكازاخانة إضغط هنـــــــــــا
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook