اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تجاوب كبير مع مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة ودعوات لمزيد من التواصل

 
ما زالت الاتصالات تتوالى تلبية للدعوات التي أطلقتها الحركة الإسلامية في مدينة يافا للمشاركة في أكبر مشروع لترميم المقدسات الإسلامية في المدينة "مشروع ترميم مقبرة الكازاخانة"، والذي أطلقته الحركة قبل عدة أيام، حيث توافدت عدد من العائلات للمساهمة والمشاركة في المشروع، ومنهم من تبرع لترميم بعض القبور في المقبرة ومنهم من ساهم بمعلومات حول أصحاب القبور لتوثيقها على الشواهد.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع الحاج محمد أشقر "أبو غازي" مركز المشروع قال "لقد تلقينا عدة اتصالات من أطراف عديدة في المدينة تشيد بالمشروع وتثني على الدور الذي تقوم به الحركة الإسلامية في يافا في إطار تثبيت الوجود العربي والإسلامي في المدينة". 
 
وأضاف أبو غازي "العديد من عائلات المدينة ترغب بالمشاركة بالمشروع الذي يُعتبر الأضخم على مستوى المقدسات الإسلامية في المدينة، حيث قامت بعض العائلات بالتبرع لترميم عشرة قبور، ومنهم من تبرع بمبلغ لترميم 100 قبر، بالاضافة إلى عشرات المساهمات والمشاركات من قبل الأهالي".
 
وأردف أبو غازي "قامت عدة وفود من عائلات المدينة بزيارة إلى المقبرة والإطلاع على سير المشروع، من بينهم عائلة البخاري التي ساهمت بدورها بترميم عدد من القبور، وأعربوا عن سعادتهم لهذا المشروع التاريخي الذي يهدف إلى الحفاظ على المقدسات الإسلامية وإعادة هيبتها".
 
ودعا أبو غازي أهالي المدينة إلى ضرورة المشاركة في المشروع عبر التواصل مادياً ومعنوياً لدعم مشروع صيانة وترميم مقبرة الكازاخنة، وذلك عبر التبرع بمبلغ 470 شيكل للقبر الواحد كصدقة جارية.
 
يشار إلى أنه سيتم خلال المشروع إعادة تشييد أكثر من 4000 قبر في مقبرة الكازاخانة الإسلامية بحي العجمي بمدينة يافا.
 
بإمكانكم التواصل مع الحاج أبو غازي أشقر مُركز المشروع على الرقم التالي: 0505618320
 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook