اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الحلقة الثانية من برنامج "إليكم أيها الشباب" مع الشيخ محمد عايش

 

 
يبث موقع يافا 48 الحلقة الثانية من برنامج "إليكم أيهاب الشباب" والذي يُقدمه الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر ورئيس لجنة نشر الدعوة في الحركة الاسلامية بمدينة يافا، حيث يوجه الشيخ خلال البرنامج عدة نصائح إلى الشباب يعظهم ويرشدهم فيها لما فيه مصلحة لهم.
 
ويتحدث الشيخ محمد خلال الحلقة الثانية التي جاءت بعنوان "شرب الخمر"، قائلاً "كل المشاكل من قتل وزنا والاعتداء على الناس وغيرها تأتي من وراء شرب الخمر، ويقول الله سبحانه وتعالى ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ. إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ﴾، فالشيطان من خلال هذا البلاء وهذا المرض ألا وهو شرب الخمر يريد أن يوقع بيننا البغضاء".
 
وأضاف الشيخ "كم سمعنا عن شباب يشربون الخمر معاً وإذا بهم بعد لحظات أعداء، ويقتتلون ويقتل أحدهم الآخر بسبب شرب الخمر، كم سمعنا عن بداية الوقوع في الزنا كان سببه شرب الخمر، وغيرها من المصائب والابتلاءات، والنبي صلى الله عليه وسلم يحذرنا ويقول "لا يدخل الجنة مدمن خمر"، فإحذر أخي الحبيب إحذر من أن تموت وأن تكون عندك سوء الخاتمة وأنت شارب للخمر".
 
ووجه الشيخ رسالة إلى أصحاب المتاجر والدكاكين الذين يبيعون الخمور وأقول أنتم تحملون المسئولية الكبرى في انتشار هذه الجريمة في مدينة يافا، ويقول صلى الله عليه وسلم "لعن الله في الخمر عشرة شاربها وساقيها ومسقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه".
 
ويقول الشيخ "أخاطب رجولتكم، أخاطب إيمانكم، وأخاطب الشباب القوي الذي يحب الخير لهذه المدينة، لا يكون الخير إلا عندما يتكاتف الشباب ويتركون الخمر من أجل الله سبحانه وتعالى وعندها سوف تنحل الكثير الكثير من المشاكل". 
 
هذا وسيتضمن البرنامج 10 حلقات ستناول خلالها الشيخ عدة مواضيع منها (أهمية الصلاة - خطورة شرب الخمر - الزنا - الخطة - الفيسبوك - برّ الوالدين - آداب الحوار والحديث - أصدقاء السوء - خطورة الربا - آداب ركوب السيارة).
 
يشار إلى أن البرنامج من تصوير وإعداد "محمود عبيد" وسيقوم الموقع ببثت حلقة واحدة اسبوعياً سيتناول خلالها الشيخ محمد عايش محور من المحاور المذكورة. 
 
الحلقة الأولى
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
في ميزان حسناتك ان شاء اللة بارك اللة فيك اخي المسلم فليتعظ الجميع ونطلب دوما المزيد منك ومن اخواننا المسلمين لعمل الخير والتوعية وللشباب اقول اخواني الدين ثم الدين فهو التقرب للخالق والبعد عن المعاصي وفعل الخير وكسب الثواب واللة ولي التوفيق ولموقع ٤٨ انتم دوما الافضل وليوفقكم اللة على تصوير الكثير من الخير
يافاوية - 22/02/2013
رد
2
الحلال بين والحرام بين ما قولك بالشخص اللذي يصلي كل الفروض بالمسجد وعنده كيوسك ويبيع فيه الخمرة ويغضب اذا تكلم معه احد
الحق - 22/02/2013
رد

تعليقات Facebook