اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا - مصادر طبية: ارتفاع نسبة المعالجين في معهد العلاج النفسي "ابربانيل"

 
قالت مصادر طبية لموقع يافا 48 أن معهد العلاج النفسي "ابربانيل" الواقع جنوب مدينة يافا يشهد ارتفاعاً في نسبة المعالجين فيه من شريحة الشباب، وبحسب تلك المصادر فإن نسبة من يتلقون الخدمات العلاجية في المعهد آخذة بالتنامي خاصة لشريحة الشباب في منطقة المركز (يافا، اللد والرملة) وضواحيها.
 
وتعزو المصادر الطبية أن السبب وراء تنامي حالات المرضى النفسيين الذين يتلقون العلاج في المعاهد الطبية في البلاد إلى عدة عوامل منها إجتماعية واقتصادية ونفسية، لكن ترجح المصادر أن غالبية المعالجين في المعهد النفسي "ابربانيل" في جنوب مدينة يافا سببه الإهمال في تقديم العلاج النفسي في مراحل الطفولة، وأن المرض يتفاقم مع مرور الزمن ويؤدي بالنهاية مع العوامل المذكورة إلى ارتفاع في نسبة محاولات المرضى الذين يحاولون الانتحار.
 
وقال مصدر مطلّع أن المعهد يقدم خدماته لذوي الأمراض النفسية من العرب واليهود، في حين يلاحظ تصاعد كبير في نسبة أعداد المرضى من الوسط العربي ممن يتلقون العلاج في المعهد، كما أن نسبة المواطنين العرب الذين يتلقون العلاج النفسي في المعاهد المختلفة في البلاد تشهد ارتفاعاً ملحوظا، بحسب ما صرحت به مراكز العلاج النفسي في البلاد (ابربانيل، معهد الطب النفسي في باقة الغربية، وفي شمال وجنوب البلاد).
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مريض نفسي حسب ما كتبته تعني بأنك مريض سؤالي اذا انت كنت مريض مين ضل مش مريض الله يشفي الجميع
الى رقم 1 - 21/02/2013
رد
2
הגיע הזמן כל הכבוד לאתר שפעם ראשונה בחיים מתייחס לחולי הנפש כאנשים חולים כמו כל חולה אחר ולא כמו שהתרגלנו תמיד שהגדרנו את חולי הנפש כמשוגעים . באמת יש לנו בעיה חברתית והגיע הזמן שהערבים יקבלו את העובדה שקיימת גם מחלה נפשית וזה גם כתוב בקוראאן " لا يكلف الله نفسا الا وسعها " מהפסוק הזה אפשר להבין שגם לנשמה שלנו יש כוח סבולת ואם מעמיסים עליה יותר ממה שהיא מסוגלת אז האדם מתמוטט ומתחילה הבעיה הנפשית שבדרך כלל אנחנו מפרשים אותה שדים או קסם שעשו לאותו חולה
יפואי חולה נפש - 20/02/2013
رد

تعليقات Facebook