اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سلطة الآثار: اكتشافات ثمينة تم العثور عليها في حي النزهة بمدينة يافا

 
استكمالاً لما نشره موقع يافا 48 منتصف الأسبوع الماضي حول اكتشاف سلطة الآثار لبعض أنقاض مخزن أثري لتخزين النبيذ ومجموعة من الصلبان وحاويات الخمر، أعلنت سلطة الآثار اليوم أنها ماضية في أعمال الحفريات بحي النزهة بمدينة يافا، كما وأعلنت بشكل غير رسمي عن اكتشاف فسيفساء يعود تاريخها لأكثر من 1000 عام يعتقد أنها كانت تستعمل لمعبد أو بيت.
 
كما وأعلنت سلطة الآثار أنها وصلت في حفرياتها إلى أساسات أحد البيوت القديمة جداً في حي النزهة، وسيتم غداً وبعد غد المضي قدماً في أعمال الحفريات التي قد يتم من خلالها اكتشاف شيء ثمين آخر.
 
هذا ولم تعلن سلطة الآثار حتى اللحظة عن ما تم العثور عليه خلال أعمال الحفريات في حي النزهة بشكل رسمي، إلا أن المؤكد أنها على بعض التحف والمستلزمات التي يعود تاريخها للفترة الصليبية.
 
يشار إلى أن أعمال الحفريات التي تقوم بها سلطة الآثار مستمرة في حي النزهة، وذلك بعد حصولها على معلومات أفضت بالنهاية لاكتشافات ثمينة تعود للفترة الصليبية في المنطقة المذكورة.
 
إقرأ أيضاً:

 









بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מה עושים עם הגילויים שנמצאו? החפירות גילו כמה פריטים חשובים אודות תושביה הנוצרים הקדמוניים של יפו. מה עושים עם פריטים אלו? לאן לוקחים אותם? איפה הם מאוחסנים? אותי עוד יותר מטריד - למה אנו לא דואגים להקים מוזיאון לתולדות הנוצרות בארץ הקודש בו נוכל לאחסן את כל ממצאי החפירות ולהציג אותם לקהל הרחב !!!!
ג'ורג' - 12/02/2013
رد

تعليقات Facebook