اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الصف المحوسب في مدرسة الزهراء قلب يافا

 

لقد بدأت حوسَبة الصفوف في العالم في الآونة الأخيرة ومن ضمنها في البلاد. مدرسة الزهراء كانت الرائدة في هذا المجال حيث تم الانتهاء من حوسبة صفوف المدرسة وبدأت المدرسة بالعمل في الصف المحوْسب مع بداية الفصل الثاني.

الصف المحوسب يحتوي على تقنيات عالية في مجال الحاسوب والتكنولوجيا  ومنها حاسوب مربوط بشبكة الإنترنت، عاكس (מקרן) وشاشة لوح ذكي، والتي بدورها  ستخلق واقعا جديدا في الصف التعليمي وتتيح للطلاب التعرف على تقنية وتكنولوجيا عالية قريبة لعالمهم وستؤدي لتطوير وتحسين جذري بأساليب التدريس في الصف في شتى المواضيع التعليمية.

الصف الذكي المحوسب هو التجديد الأخير في مجال التدريس ، لا حاجة بعد  لطبشورة وممحاة, الصف الذكي سيوفر كل الأساليب العصرية والتكنولوجية المطلوبة للطلاب والمعلمين.

يعد التعليم المحوسب خطوة مستحدثة في مجال التعليم وطريقة مبتكرة لتنمية العقول ودعم التحصيل لدى الطلاب.

إن تطور المناهج وكثافة المعرفة وازدحام المعلومات أمرا أصبح لا بد من مواجهته  بأفضل الوسائل ومن هنا ظهرت الرغبة والحاجة في دمج التكنولوجيا بالتعليم وتوظيف الحاسوب كوسيلة ميسرة ومبسطة للطلاب بحيث أن طبيعة الطفل تتماشى مع ما يقدمه الحاسوب من مؤثرات ومعززات تدفعه على التفاعل الكامل مع الحاسوب والاستجابة له مما يساعد على فهم المعلومة وتشرب المعرفة.

من الممكن تلقي المادة العلمية بالطريقة التي تناسب الطالب فمنهم من تناسبه الطريقة المرئية، ومنهم تناسبه الطريقة المسموعة أو المقروءة، وبعضهم تتناسب معه الطريقة العملية، فالتعليم الإلكتروني ومصادره تتيح إمكانية تطبيق المصادر بطرق مختلفة وعديدة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook