اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المؤسسات اليافية: ردنا سيكون سريعاً على مسيرات المستوطنين الاستفزازية

تصوير :نعيم مصاروة

انتهى مساء اليوم الاثنين الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه الشيخ سليمان سطل بحضور كافة المؤسسات اليافية والشخصيات الفاعلة في المدينة، حيث جاء هذا الاجتماع بعد أن قام فلول المستوطنين مساء يوم السبت الماضي بابتزاز المصلين في مسجد النزهة ورشقهم بالحجارة الأمر الذي شكل تصعيداً نوعياً من قبل المستوطنين تجاه العرب في المدينة.

اجتماع القيادة اليافية والذي وُصف بالاجتماع الإيجابي طرح عدة قضايا ملحة رداً على حادثة المستوطنين الأخيرة وجاء أبرزها: ضرورة أن يتم توعية الجماهير اليافية حول أبعاد وخطورة الأوضاع الراهنة التي تعيشها المدينة وفي ظل توسع نفوذ المستوطنين وتصاعد وتيرة مسيراتهم الابتزازية تجاه المواطنين العرب، وقضية تملك المستثمرين لعقارات استراتيجية في المدينة وضائقة السكن المتفاقمة.

وقد أدلى ممثلو المؤسسات اليافية كل بدلوه، حيث انسجمت الطروحات حول قضية أن تقوم الجماهير اليافية برد سريع على هذه المسيرات الاستفزازية، كما وحذر النشطاء من استمرار هذه الحالة التي من شأنها أن تفجر الأوضاع برمتها في المدينة.

الاجتماع أخذ توجهاً إيجابياً من وجهة نظر الحضور،الذين أكدوا على ضرورة العمل الجدي وفرض سياسة عامة للتعامل مع قضايا المدينة الساخنة والسعي لضرورة أن يتم بلورة رؤية واضحة يتم التعامل من خلالها مع مؤسسات الدولة وأبرزها مؤسسة البلدية والمكملة ليافا ومؤسسة الشرطة بمختلف أذرعها، وضرورة أن يتم رفع القضية في أواسط الجماهير بغية نشر الوعي لخطورة الموقف الذي تعيشه المدينة والذي من المتوقع أن يزداد صعوبة وعداءً وهو ما أكده جميع الحضور في الاجتماع.

يشار إلى أن السيد إبراهيم أبو شندي أدار الاجتماع الذي أقيم في المركز الجماهيري وعبر عن سعادته لتلبية كافة النشطاء هذا الاجتماع الطارئ وقال "يشرفني حضور كافة المؤسسات اليافية والأشخاص الفاعلون في المدينة ويزيدني شرفاً أن يكون المركز الجماهيري هو المحتضن للقائنا الوحدوي" ودعا أبو شندي الحضور إلى ضرورة درأ الخلافات والمشاحنات والسعي إلى بلورة رؤية واضحة للجم المستوطنين في المدينة. 


وقد قرر المجتمعون القيام بجملة من الفعاليات أبرزها:

1- خطبة جمعة موحدة في كافة مساجد يافا تتناول قضية المستوطنين ومسيراتهم الاستفزازية.
2- إعداد نشرة توعية يتم تداولها ونشرها في كافة مؤسسات المدينة.
3- مسيرة احتجاجية أمام مقر المستوطنين.
4- تقديم شكاوي من قبل المصلين ممن اعتدي عليهم مساء السبت للشرطة.
5-توجيه رسائل إلى كافة مؤسسات الدولة ورفض القضية في المحافل المختلفة.
6-تخصيص ميزانية لتنفيذ كافة الفعاليات المذكورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عضو حركة الشبيبة اليافية ! احترامي لجميع الحاضرين ! لاكن لا يكفي لا يكفي لا يكفي, يجب ان تكون لنا ردود قاسيه اتجاه الأنذال ! انا لا انتقض حاضرين الأجتماع انا انتقض الجمهور اليافي عديم الثقة بنفس الجبان ! الجميع يتكلم ويتحدث وينتقض المسيرة الأستفزازية للمستوطنين بلأعتداء على مسجد النزهة . هذا صحيح انه قد يثير غضبي, ولاكن ما يثير عضبي اكثر هو مجتمعنا اليافي يحبون كثرة الكلام :هؤلاء لا يفعلون كذا وكذا وهؤلاء يخطبؤون بهذه المواقف ... ومن هلكلام. فعندما تنظم مظاهرة ويجب التضامن بتلك الظروف لا نجد المواطنين اليافين ؟! اين هم ؟ اين انتم ؟ لماذا ترفضون المشاركة ؟ تخافون من ؟ لماذا ؟ لأن دولة اسرائيل زرعت الخوف في قلوبكم وهكذا قد حققتكم لها امنيتها وهدفها ! اين ثقتك بنفسك ؟ اين عروبتك ؟ اين انتماءك لوطنك ؟ فهذه مشكلتنا هذه نقطة ضعفنا هذا خطأنا ! بدل ان تقول اصحوا يا عرب صحي حالك صحي عقلك صحي ضميرك ! ااسف جدا لقول ذالك !
يافا - 18/01/2011
رد
2
"الوحده" العزيزة אני מציע שהמנהלים יתרכזו בניהול בתי הספר ולא בפוליטיקה, זה טוב לילדים שלנו. הפוליטה נשאיר אותה לפוליטיקאים. מה דעתך? נכון...
حيران معكم - 18/01/2011
رد
3
UUUU يد الله مع ألجماعه تحيه إلى الاخوه والأخوات الذين حضروا الاجتماع في المركز الجماهيري للتباحث في كيفية التصدي لاستفزازات المستوطنين. أثلج صدري الاجتماع الذي حضره جميع النخب من خيرة أهالي يافا, لقد أسفر الحضور عن الوجه الجميل الحقيقي لأبناء وبنات يافا العريقة, هذا الحضور بهذا العدد الكبير يدل على أمرين, الأول: أن يافا في عين وقلب جميع أبنائها على اختلاف أطيافهم وتوجهاتهم. الأمر الثاني: هذا التواجد بهذه الروح يبشر بخير ويطمئن أن مستقبل يافا وأهلها بأيدي أمينه. تحياتي للجميع مرّه أخرى. سدد الله خطاكم سعيد سطل أبو سليمان 18/1/2011
SAID SATEL - 18/01/2011
رد
4
لاحظت ان اول مرة يجتمع كل والمؤسسات يافا كل الاحترام والى الامام ..يجب تكون مثل هذا الاجتماع عاى الاقل مرة في اسبوعين تحكوا على وضع يافا وشكراااااا
Yغزاله - 18/01/2011
رد
5
جمعة عخير انشاء الله ومتفائل بوجود قيادات جديدة شابة نعول عليها الكثير
متفائل - 18/01/2011
رد
6
خيران اين كلمت ابو عجوه لمذا لم يتكلم ؟؟؟
حيران - 18/01/2011
رد
7
אלוהים ישמור עליכם אללה יוואפיאקום על חיר ויונסורקום
מוחמד - 18/01/2011
رد
8
مدراء المدارس كل ا لاحترام لكل الذين شاركوا في هذا الاجتماع واسمعوا رايهم وخاصة مدراء المدارس الذين عن طريقهم يمكن توعية الطلاب والجيل الناشئ في يافا الحبيبة ولكن الساحة كانت تنقص بعض اولئك المدراء امثال مدير اجيال الثانوية
وحدة - 18/01/2011
رد
9
مراسل موقع يافا 48 كل الاحترام الجميع المؤسسات اليافية على الاجتماع ضد وجود المستوطنين الاستفزازية الى الامام
نعيم مصاروة - 18/01/2011
رد

تعليقات Facebook