اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: وقفة إحتجاجية ضد أعمال جرف ونبش مقبرة الشيخ مونس - قضاء يافا

تصوير: أمير أطرش

نظمت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث التابعة للحركة الاسلامية قبل ظهر اليوم الخميس وقفة إحتجاجية على أرض مقبرة الشيخ مونس - قضاء يافا، وذلك احتجاجاً على قيام جامعة تل أبيب بجرف ونبش القبور.

وقد شاركت قيادات من الحركة الاسلامية في التظاهرة أبرزهم فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، بالإضافة لمشاركة ممثلين عن يافا، اللد والرملة.

هذا وقد رفع المتظاهرون في الوقفة الاحتجاجية شعارات منددة بما وُصف إنتهاك حرمة مقبرة الشيخ مونس التي نُبشت من قبل الجرافات لبناء مباني لصالح الجامعة، حيث صبّ المتظاهرون جام غضبهم على سياسة الجامعة التي تعتبر ذراعاً للمؤسسة الاسرائيلية ومن خلاله تم إنتهاك حرمة موتى المسلمين، وكان الأجدر بها أن تقوم بتعليم طلابها حقوق الإنسان والقوانين وأن تحافظ على حرمة الموتى.

ورفع المشاركون في التظاهرة شعارات باللغات العربية والعبرية والإنجليزية من بينها "انقذوا قبورنا من أنياب الهدم، أين احترام الموتى، الإعتداء على القبور جريمة، جامعة متحضرة لا تبني على عظام الموتى".

يشار إلى أن جامعة تل أبيب التي تقبع على أنقاض قرية الشيخ مونس ما زالت تعتدي على مقبرة القرية بشكل متواصل منذ سبع سنوات، حيث أقامت مؤخراً موقفاً للسيارات وها هي اليوم تواصل اعتدائها بانتهاك حرمة المقبرة والاعتداء على ما تبقى منها وهي 7 دونمات من أصل 80 دونما.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الحترام الشيخ رائد صلاح كل الحترام الشيخ رائد صلاح
يافاوي - 03/08/2012
رد
2
איפה כל ההנהגה היפואית?בטח עסוקים בלמלא את הבטן!!! בית קברות שייך מואניס,היה שייך היסטורית ליפו. איפה המועצה האיסלאמית הממונה? הרי לא היו בחירות כיוון שאף אחד לא הסכים להציג את המועמדות שלו!!! איפה השייכים מהפלג הדרומי ומהפלג הצפוני??? זה לא מעניין אותכם? מה כן מעניין אותכם חוץ מכיבודים ,רמקולים ומשרות? כולנו צריכים להתבייש שבהפגנה נגד חילול בית קברות שלנו,אף יפואי לא השתתף.בטח "המנהיגים"היו עסוקים בצילומים ובארוחות כבוד.
הבושה אוכלת אותנו - 03/08/2012
رد

تعليقات Facebook