اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: توحيد فريقي كرة القدم أبناء يافا والكشاف الأرثوذكسي يبشر بمستقبل كروي جديد في يافا

 


مبروك الوحدة اليافية - بعد مفاوضات استمرت نحو سنة بعيدا عن الأضواء وجرت في منزل عضو مجلس بلدية تل أبيب يافا أحمد مشهراوي تم التوقيع على اتفاق توحيد "تاريخي" لمدينة يافا بين أهم ناديين للرياضة في المدينة هما نادي أبناء يافا الرياضي وهبوعيل نادي رياضة الكشاف الأرثوذكسي.

وينص الاتفاق على تعيين مديرين اثنين للنادي الجديد هما رمزي خن ودافيد منصور. وسيتم خلال السنة الأولى من الاتفاق على أن يكون اسم الفريق الموحد مكونا من اسم الفريقين وهو “نادي أبناء يافا الأرثوذكسي” على أن يتم الاتفاق على اسم نهائي فور انتهاء السنة.

وقد عُقد لقاء رسمي بين إدارتي الفريقين قبل أكثر من عام بتاريخ العاشر من يونيو حزيران 2011 في منزل أحمد المشهراوي، وتم الاتفاق حينها على الخطوط الأولى لمواصلة المفاوضات بين الجانبين، حيث يقول المشهراوي أنه بتاريخ 13-6-2012 عُقد لقاء تم من خلالها الاتفاق على البنود الرئيسية للاتفاق الحالي، حيث أعلن رئيسا الناديين حينها أنها أنهما سينطلقان نحو طريق جديد لا رجعة، وقال المشهراوي "وبناء على ما تقدم فإن التوقيع على الاتفاق النهائي تم بإشراف محام بعد مصادقة مجلسي إدارة الناديين على ما جاء فيه".

 

وقال السيد أحمد المشهراوي عضو مجلس بلدية تل أبيب يافا مقعباً على الاتفاق "هذا القرار يعد تاريخيا وهاما وسيحقق الفائدة للناديين. إن دمج القوى بين الفريقين تحت رعاية قسم الرياضة التابع لبلدية تل أبيب يافا سيؤدي في النهاية إلى تجنيد مزيد من الميزانيات للنادي المشترك. وقد وضعت إدارات الناديين أمام أعينها ومن خلال التوصل للاتفاق مصلحة أبناء مدينة يافا فقط والفائدة المرجوة من خلاله. توجد الآن فرصة لإنشاء ناد رياضي يفتخر فيه من خلال تخصيص ميزانيات وتحضير برنامج اقتصادي محدد الأهداف ومدروس مسبقا".

وأضاف مشهراوي: "الوضع الذي كان سائدا حتى يومنا هذا بأن الجمهور اليافي كان "مفككا" في دعمه وتأييده للفريقين خلق وضعا لا يطاق لأنه أدى في النهاية إلى نزاعات حيث أدت هي إلى إضعاف الناديين في نهاية المطاف. لقد قاما مديرا الفريقين بإعداد خطة استراتيجية من أجل الشبيبة في يافا. وتهدف الخطة بالأساس إلى دعم المواهب الرياضية المحلية. إننا نجلب هذا العام بشرى سارة للجاليتين المسلمة والمسيحية وذلك في المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها دعوة ممثلي الجالية المسلمة إلى مأدبة إفطار رمضاني في النادي الأرثوذكسي في يافا. إن هذه بشرى سارة وكبيرة لكل سكان يافا العرب في شهر رمضان الفضيل لأن الاتفاق يمثل طريقا جديدا ودليلا آخر على متانة العلاقات بين الجاليتين المسلمة والمسيحية في يافا والتي بجب أن تكون قدوة يحتذى بها في مختلف أنحاء البلاد".

وبدوره عقب السيد رمزي خن على الاتفاق قائلاً "الوحدة قوة. إنني مسرور جدا أن الله حقق لي هذا الحلم وأشكر كل من وقف وراء هذه الفكرة. لناد مشترك هناك محفز أكبر بأن نحقق إنجازات مشرفة أكثر بكثير مما نحن عليه الآن وكل ذلك من أجل سكان يافا. إننا نعمل الآن على برامج مشتركة تهدف إلى تحقيق إنجازات مشرفة وهامة. وكما ذكرت أشكر كل من ساهم وساعد على إخراج هذه الفكرة إلى الوجود وأنا أشكر أحمد مشهراوي على دوره الكبير في صياغة هذا الاتفاق".

من جانبه عقب السيد دافيد منصور على الاتفاق قائلا: "إن مدينة يافا أغلى عندي من أي شيء وهذا الاتفاق يهدف في الأساس لجلب الفرح السرور لكل سكان يافا. سنعمل سويا ومن خلال شراكة كاملة على دعم مواهب شابة محلية جديدة. يوجد لكل ناد مميزاته الخاصة ونحن من خلال دمجها سويا سنحصل على فريق قوي ورائع وسنعمل من خلاله على دفع فرق الشبيبة والبالغين من أجل تحقيق إنجازات أكبر بكثير. وانطلاقا من السنة القادمة سيأتي سكان يافا لتشجيع فريق واحد فقط على الملعب وهذا إنجاز كبير".

نبذرة تاريخية عن الفريقين:
أولاً: فريق أبناء يافا

نادي أبناء يافا تأسس عام 63م تحت اسم اتحاد أبناء يافا، وفي عام 2000 تم حل الفريق الذي كان يلعب في دوري الدرجة الأولى وذلك لأسباب تتعلق بالميزانيات.

وفي عام 2003 تم تأسيس فريق من مجموعة شباب من أبناء المدينة ممن كان لهم الدور في مجال الرياضة وكرة القدم، وكان دورهم تأسيس الفريق من جديد باسم آخر، ومن بين المؤسسين لنادي أبناء يافا الأخير السيد رمزي خن الذي أخذ على عاتقه جسر الهوة بين ما تحتاجه المدينة والإهتمام برعاية الشباب والرياضة، وذلك لأجل بناء جيل جديد يحمل اسم مدينة يافا في الملاعب.

وقد تكونت إدارة الفريق من (السيد رمزي خن رئيس الفريق، خالد الضمراني، داوود سلواني، فايز أبو لشين، منصور سبع العش).

ثانياً: فريق الكشاف الأرثوذكسي

فريق الكشاف الأرثوذكسي تم تأسيسه عام 1970 على يد السيد دافيد منصور، وتأسيس النادي كان جزء من الفعاليات الرياضية التي تتعلق بالكشاف الارثوذكسي الذي تأسس عام 1966م، وكان تأسيس الفريق كجزء من فعاليات الكشاف الرياضية والتربوية وتم استيعاب الكثير من اللاعبين من كافة الطوائف، وعملت إدارة الفريق منذ سنين لأجل تطوير التربية البلدية والرياضية في مدينة يافا.

الفريق يتولى إدارته كل من (دافيد منصور، جورج منصور، رامي منصور، كوكو كلاليان، لاكي لمناس) جميعهم يعملون بالتبرع دون عائد مادي، ومنهم من يعمل في الكشاف الأرثوذكسي.

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام والتقدير انها خطوة مباركة مهمه جدا اذا دلت على شيء انما تدل على روح رياضية عالية ومبادرة لها دلالات ايجابية واعدة لمستقبل افضل عندما تتوحد جميع القوى الفاعلة تحت مظلة واحدة كبيرة تخدم المجتمع اليافي بأسرة. مبروك الوحدة والى الأمام.
عمر سكسك - 31/07/2012
رد
2
כל הכבוד לכולם. באמת טוב ליפו קבוצה אחת מאוחדת.
נעים - 31/07/2012
رد
3
יפואי כל הכבוד הגיע הזמן תהיו חזקים צעד אמיץ לשתי ההנהלות
יפואי - 31/07/2012
رد
4
الوحدة الحقيقية بعد عام من التباحثات هذا ما توصلتم اليه ؟!! هل يعتقد احد منكم او احد من يافا ان الاسم الجديد يدل على وحدة او نوايا طيبة . ابناء يافا الارثوذكسي ؟؟؟ لمعلومات كل من ساهم بالوحدة ابناء يافا هم من المسلمين والنصارى بجميع طوائفهم اما ابناء يافا الارثوذكسي فهل حقا تجمع كل ابناء يافا ؟؟ كيف قبلتم ذلك ؟؟؟ اليس هذا غير منصف وغير مريح بل وجارح ؟؟ اهذه الوحدة التي تريدونها ، ان يحمل فريق يضم جميع ابناء يافا اسم طائفة واحدة ومحو الاخرين دون الحديث عن الاغلبية او الاقلية - عار لكل من ساهم ووافق على ذلك مع احترامي للجميع ومع اني اوافق على ان يكون فريق واحد لابناء بلد واحد دون ذكر اي طائفة او مجموعة بعينها . اطلب منكم جميعا الا تنتظروا عاما لهذا التميز العنصيري والاكتفاء باسم ابناء يافا - الا اذا اعتقد احد ان مجموعة معينة لا تنتمي لابناء يافا
ابن يافا ولكني مسلم - 30/07/2012
رد

تعليقات Facebook