اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: المجلس الإسلامي الأعلى في المدينة ينظم أول معسكر عمل في مقبرة النبي صالح

 


نظم المجلس الاسلامي الاعلى لرعاية شؤون المسلمين في الرملة معسكر عمل اسلامي تطوعي في مقبرة النبي صالح في المدينة وذلك يوم السبت الموافق 7.7.2012، بمشاركة أبناء المدينة من شتى الأطر، حيث أن المشاركة الضخمة في المعسكر أضفت عليه رونقاً وطعماً خاصاً انشرح له صدور المشاركين الذين كان من بينهم قادة العمل الاسلامي والعمل الجماهيري في مدينة الرملة، كما وشارك العشرات من اصحاب الحرف والمهن، من حدادين، وعمال بناء، وسباكين، وذلك الى جانب العديد من المعدات الثقيلة والخفيفة،من شاحنات نقل، تركتورات وما شابة ذلك.

وقام المشاركون في اعمال كثيرة وكبيرة منها: ترميم قبور مهدمة، فتح وتعبيد ممرات في كل انحاء المقبرة، قص وتنشيط وتجميل للأشجار الكثيفة التي كانت تغطي المقبرة بأكملها، تنظيف تام للأوساخ وورق الأشجار، تنظيف الممرات، بناء مرحاض في داخل المقبرة، مد سلك شائك على سور المقبرة، تصليح الابواب ودهنها، وضع لافتات كتبت عليها ايات قرآنية وأحاديث نبوية وأدعية ومتواترة اضفت على المقبرة طابعها الاسلامي.

وقال الشيخ يوسف القرم احد مؤسسي المجلس قال:" لقد جاءت فكرة  تأسيس هذا المجلس بناءاً على حاجة المسلمين الماسة لتأسيس جسم يمثل جميع المسلمين في الرملة وإيمانناً منا بأهمية العطاء وضرورة العمل على ما فيه منفعة المسلمين وخدمتهم. كما وأن المجلس سيقوم بالتعاون مع كافة المؤسسات المعنية لخدمة المسلمين في مدينة الرملة.

وبدوره قال المحامي عامر ابو غانم مركز المعسكر قال في حديث له:" ان المشاركة الضخمة والواسعة التي كانت في معسكر العمل الاسلامي في مقبرة النبي صالح تدل على الثقة التي يحظى بها المجلس الاسلامي الاعلى بين ابناء الرملة وأطرها المختلفة، لأننا ما توجهنا الى احد إلا وقد تجاوب معنا إما مادياً او معنوياً، او انه لبى النداء وشارك في المعسكر فعلياً".

يذكر ان هذا المعسكر هو اولى فعاليات المجلس الاسلامي الاعلى، حيث تقدم المجلس بجزيل الشكر والعرفان لكل من لبى النداء الوطني والديني.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عن الارجال بارك الله فيكم يا رجال الرمله
محمد مساعده - 05/04/2014
رد

تعليقات Facebook